إعلان

التموين: 18 مشروعًا في 11 محافظة باستثمارات تقدر بـ 50 مليار جنيه

01:01 ص الثلاثاء 22 ديسمبر 2020
التموين: 18 مشروعًا في 11 محافظة باستثمارات تقدر بـ 50 مليار جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك ما يقرب من 18 مشروعا في 11 محافظة باستثمارات تقدر بـ 50 مليار جنيه مؤكدا إن الإمارات تضخ مبالغ كبيرة في سلاسل تجارية كبيرة وتقدر حجم استثماراتهم بـ 6 مليار جنية سواء في الغربية أو في المنصورة .

وأضاف عشماوي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين، أن هذه الاستثمارات هي استثمارات مباشرة مؤكدا أن هناك مشروع قومي كبير لإنشاء وإدارة المستودعات الاستراتيجية.

وأوضح مساعد وزير التموين، أن دورنا هو تقديم الأرض المرفقة للمستثمر بالإضافة إلى مساعدة المستثمر في الحصول علي تراخيص وهذه المشروعات بنظام حق الانتفاع.

وتابع الدكتور إبراهيم عشماوي، أن مشروعات التجارة تساهم بخمس إجمالي الناتج المحلي وتعتبر التجارة هي الاعلي علي مستوي القطاعات الاقتصادية مؤكدا أن هناك سلسلة تجارية لديها 11 فرع فقط كانت تحقق أرباحًا تقدر بـ5 مليون جنية شهريًا، وعقب جائحة كورونا وصلت أرباحها إلى 50 مليوم جميه شهريًا.

وأشار عشماوي، إلى أن عوائد الاستثمار في قطاع التجارة هو الأعلى بين القطاعات الاستثمارية في مصر بنمو يقدر بـ13% سنويًا، ويستوعب ما يقرب من 6 مليون عامل.

فيديو قد يعجبك: