إعلان

عضو لجنة مكافحة "كورونا": طريقة واحدة للحصول على اللقاح الصيني

10:22 م الأحد 20 ديسمبر 2020
عضو لجنة مكافحة "كورونا": طريقة واحدة للحصول على اللقاح الصيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس "كورونا"، أن لقاح ساينوفارم الصيني سيُعلن عن إستخدامه بداية يناير المقبل 2021.

وأضاف "النادي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "ON"، اليوم الأحد، أ نه جارٍ الآن تدشين موقع التسجيل للحصول على اللقاح، لكن ليس متاحاً لكافة الناس بل الفئات الأشد خطورة أو الأكثر تعرضاً للاصابة، وستكون الأولوي للأطباء والتمريض ثم كبارالسن وأصحاب الامراض المزمنة أو من يعانون الفشل الكلوي أو من يتعرضون لعلاج كيماوي أو الإشعاعي ممن يكونون أكثرعرضة للخطورة حال إصابتهم بالفيروس.

ونوه إلى أن الأوضاع داخل مستشفيات العزل مستقرة، قائلا: "صحيح الأعداد كبيرة في الإصابات وتتصاعد لكن نسبة الحالات الحرجة التي تحتاج إلى أجهزة تنفس صناعي مقارنة بمن يتم حجزهم في غرف عادية.. لازالت محدودة وأقل حتى الآن من الموجة الأولى لفيروس كورونا".

وأوضح أن حالات الإصابة مرتفعة لكن خطورة المرض لم تزد مقارنة بالأولى رغم ارتفاع أعداد الوفيات خلال هذا الشهر إلا أنها لا تعود لخطورة المرض أو انه بات أشد فتكاً بل لسرعة الانتشار الذي حدث في الموجة الثانية.

ووجه عضو لجنة مكافحة كورونا، رسالة للمصريين، قائلًا: "مش معني أني بقول الفيروس لم تزد حدته في الخطورة رغم سرعة الانتشار إلا أننا لازم ناخد بالنا، لأن ده مكمن الخطورة، لأن فيروس "كورونا" مالوش كتالوج.. محدش يقدر يحدد أمتى يجي خفيف لشخص ما أو متى سيؤدي لوفاته".

فيديو قد يعجبك: