إعلان

الإفتاء: خاصية الـ "Nearby" في تطبيق تيليجرام تتبع لعورات الناس

10:55 ص الأحد 20 ديسمبر 2020
الإفتاء: خاصية الـ "Nearby" في تطبيق تيليجرام تتبع لعورات الناس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه من الواجب علينا جميعا أن نضع أيدينا في أيدي بعضنا في زاوية معينة، مشيرًا إلى أن دار الإفتاء تحذر المواطنين من خاصية Nearby في تطبيق تيليجرام، والذي تضرر منه الأولاد والبنات، وخاصة البنات.

وأضاف "عمران" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن دار الإفتاء قامت بتنبيه البنات والأولاد بحماية بياناتهم الشخصية بواسطة إجراءات معينة في التطبيق، لحماية اختراق خصوصيتهم، موضحًا أنه لابد من تحذير من يتعدى على عورات وخصوصيات الناس، قائلًا: "هم يحاولون سرقة شيء ليس ملكهم أو يطلعون عليه.. فهو عورة".

وتابع، أن من مقاصد الشريعة الحفاظ على الأعراض، وصون العورات وغض البصر ليس في الشارع فقط؛ وإنما غض البصر يكون عن كل ما لا يحل لك، لذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من تتبَّع عورةَ أخيه المسلمِ تتبَّع اللهُ عورتَه ومن تتبَّع اللهُ عورتَه يفضَحْه ولو في جوفِ رحلِه".

وأوضح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أنه وللأسف يصل تتبع العورات إلى درجات كبيرة من البنات والأولاد، ولكن الفتيات يصل الأمر معهم إلى درجة الابتزاز، لذلك فنحن نحذر الجميع أمام الله سبحانه وتعالى، مشيرًا إلى أننا لدينا قانون يحمي الخصوصيات ويلقي العقوبات على المتعدين.

فيديو قد يعجبك: