إعلان

زاهي حواس عن فوتوسيشن سقارة: "مش من حقها تقلع هدومها قدام هرم عمره 5000 سنة"

11:54 م الأربعاء 02 ديسمبر 2020
زاهي حواس عن فوتوسيشن سقارة: "مش من حقها تقلع هدومها قدام هرم عمره 5000 سنة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علق عالم الآثار الكبير زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، على فوتوسيشن هرم سقارة، قائلًا: "إن الفتاة أخطأت بأنها دخلت منطقة أثرية وقامت بالتصوير بدون تصريح رسمي"، مضيفًا: "كان ممكن أنها تتصور قدام الأهرام بالمنظر دا وتقول رأيها".

وأضاف "حواس" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء: "دي واحدة كانت لابسة بالطو ودخلت قلعت، هنعمل لها ايه، هي أخطأت وعملت عمل غير محترم والموضوع كمان أخذ أكثر من حجمه"، موضحًا: "لو عايزة تظهر بالزي الفرعوني القبيح الذي ظهرت به كان من الضروري أن تأخذ موافقة وتصريح رسمي من وزارة الأثار ".

وتابع: "المشكلة أن هناك شخص دخل بدون تصريح ليعمل شيء خلاف القانون وبدون تصريح رسمي، ثانيا المنظر ميعجبش حد، ولا ليه اى صله بالفراعنة و معجبنيش"، موضحًا: "منظر الصور والفستان الذي ارتدته الفتاة غير لائق ولا يليق بهرم عمره 5000 سنة ".

وأردف، وزير الآثار الأسبق: "أن وزارة الآثار لن تسمح بدخولها بهذا المنظر، معقبا: سامية جمال ليها شكل محفور أمام الأهرامات، ولكن منظر سلمي وحش ولا يليق بهرم عمره مئات السنين، موضحًا، أنه عند التقدم بالتصريح لوزارة الآثار يجب أن يقدم كل التفاصيل الخاصة بالأمر لوزارة الآثار، قائلًا: "من حقك تتصور قدام الهرم بس مش من حقك تقلع وتتصور".

فيديو قد يعجبك: