إعلان

رئيس التنظيم والإدارة: انتقال موظفي الحكومة للعاصمة الإدارية بداية العام المالي الجديد

12:32 م الأربعاء 02 ديسمبر 2020
رئيس التنظيم والإدارة: انتقال موظفي الحكومة للعاصمة الإدارية بداية العام المالي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس جهاز التنظيم والإدارة، إن عدد العاملين الذين سينتقلون للعاصمة الإدارية الجديدة حتى الأن 38 ألفا و817، وتم تدريب 9977 حوالي 23% من المرشحين للانتقال، مؤكدًا أنه من المقرر انتقال الموظفين للعاصمة مع بداية العام المالي الجديد، بمعنى أنه مع نهاية شهر يونيو 2021.

وأضاف "الشيخ"، في لقاءه ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أنه هناك برنامجين للتدريب يتم ترشيح وتدريب الموظفين وفقًا للجدارات، وفي 11 جدارة، حيث تم البدء في برنامج الجدارات من 25 نوفمبر الماضي، وتدرب 513 موظفا في إطار برنامج الجدارات بنسبة إنجاز 12% حتى منتصف شهر مايو.

وأوضح أن أن الخدمات الحكومية ستقدم من خلال البوابات الإلكترونية المعدة من قبل كافة الجهات في العاصمة الإدارية، أو من خلال الخدمات المباشرة، لافتًا إلى أن العاصمة الإدارية ستحدث نقلة نوعية للجهاز الإداري للدولة.

وأكد أن الحكومة عملت على إنشاء وحدات للتحول الرقمي في كافة الوزارات، ونتوسع حاليًا في إنشائها في كافة المحافظات للتيسير على المواطنين.

وأشار رئيس جهاز التنظيم والإدارة، إلى أنه ضمن تطوير منظومة العمل الإلكترونية تم إعادة هيكلة الخطوات وربطها مع 50 % من الجهات المختلفة، كذلك الربط مع كافة الوزارات بمشروع الذاكرة المؤسسية الذى يعد جزء من استراتيجية الجهاز للتحول الرقمي.

فيديو قد يعجبك: