إعلان

طبيب في مستشفى عزل: الموجة الثانية لـ"كورونا" ستكون أكثر انتشارًا وشراسة

10:50 م السبت 19 ديسمبر 2020
طبيب في مستشفى عزل: الموجة الثانية لـ"كورونا" ستكون أكثر انتشارًا وشراسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال أيمن ثروت، أستاذ التخدير والرعاية المركزة بمستشفى عين شمس للعزل بالعبور، إنه لا يوجد اختلاف في أعراض فيروس كورونا بين الموجة الأولى والثانية، مشيرًا إلى أن نسبة الوفيات أعلى في الموجة الثانية عن الموجة الأولى.

وأضاف "ثروت" في حواره عبر "سكايب" لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم السبت، أن الأعراض التنفسية في الموجة الثانية أعلى بكثير من الموجة الأولى والانتشار والشراسة أكثر، ولكن كل هذه ملاحظات غير مثبتة علميًا، موضحًا أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد البدء في تطعيم الأطقم الطبية باللقاح الصيني.

وتابع، أن الارتفاع في أعداد الإصابات بكورونا، أعادنا إلى الحالة التي كنا عليها خلال شهري يونيو ويونيو الماضيين، موضحًا أن التعامل مع الفيروس والمرضى قد اختلف مما كان عليه في الموجه الأولى، فهناك استهانة كبيرة من المواطنين بهذا الفيروس من عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، وكذالك من ارتداء الكمامة، والتوجه إلى المستشفيات فى وقت متأخر.

وأوضح، أستاذ التخدير والرعاية المركزة بمستشفى عين شمس للعزل بالعبور، أنه لابد على من يشعر بأعراض الفيروس فيجب عليه أن يسرع بالذهاب إلى المستشفى لأن العلاج في البداية يكون أسهل بكثير من تفاقم المرض، مؤكدًا أنه ليس هناك موعد محدد للتطعيم الأطقم الطبية باللقاح الصيني ولكنه من المتوقع أن يكون قريبًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان