إعلان

رئيس مجمع اللغة العربية: لغتنا رمز للهوية ولا يكفي يوم واحد للاحتفال بها

11:20 م الجمعة 18 ديسمبر 2020
رئيس مجمع اللغة العربية: لغتنا رمز للهوية ولا يكفي يوم واحد للاحتفال بها

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور صلاح فضل رئيس مجمع اللغة العربية، أنه إذا كان العالم أجمع يحتفل باللغة العربية يوما واحدا فإنه من الواجب على الأمة العربية أن تحتفل بتلك اللغة وتحتفي بها على مدار العام.

وأضاف فضل، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، ببرنامج "المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "ten"، مساء الجمعة، أن ما نشاهده في الواقع العملي اليومي من ثنائية بين اللهجات العامية التي نعيش ونتحاور بها وبين اللغة الفصحى التي نكتب ونتلقى العلم بها لا يمكن لأحد إنكاره، مؤكدا أن تلك الثنائية ليست عيبا وليست جديدة، لكن مع تلك الثنائية يجب أن نركز على تعلم الفصحى والحفاظ عليها.

وأشار رئيس مجمع اللغة العربية، إلى أنه اعتاد كثيرون في الحياة اليومية إدخال خلط بين اللغة العربية ومصطلحات أجنبية وهذا خطأ ينبغي أن يتداركه الجميع، لافتا إلى أن اللغة العربية هى لغة الفكر وكلما ارتقت ارتقى معها مستوى الشخص، والواقع أثبت أن من يتحدثون اللغة أكثر تفتحا وثقافة.

وشدد رئيس مجمع اللغة العربية، على ضرورة أن يشعر الجميع بأن اللغة هى رمز للهوية، ومهما كان المقام في الداخل والخارج لابد أن يتحدث الجميع إلى أبنائهم باللغة العربية، لافتا إلى أن أكثر وسيلة لتنمية اللغة العربية هى قراءة كتب الأدب، لأنها تجعل من يقرأون الأدب يعتزون بتلك اللغة ويزدادون فخرا بها.

فيديو قد يعجبك: