إعلان

نشرة التوك شو| وصول 500 ألف جرعة لقاح.. والحكومة تحذر من احتفالات "رأس السنة"

12:46 م الخميس 17 ديسمبر 2020
نشرة التوك شو| وصول 500 ألف جرعة لقاح.. والحكومة تحذر من احتفالات "رأس السنة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الخميس، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

متحدث "الوزراء": احتمال صدور قرارات مشددة قبل رأس السنة لمواجهة كورونا

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه من الوارد صدور مزيد من القرارات الجديدة للتشديد على الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد، قبل احتفالات رأس السنة الميلادية.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "MBC مصر"، أن احتفالات رأس السنة باقي عليها أيام عدة، ومن حيث المبدأ الدولة قررت إرجاء العديد من المظاهر، منها مهرجان القاهرة الدولي للكتاب.

متحدث الحكومة: وصول 500 ألف جرعة من اللقاح الصيني قبل نهاية ديسمبر

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر ستحصل على نصف مليون جرعة من اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد قبل نهاية ديسمبر، على أن يبدأ التطعيم في الأسبوع الأول من شهر يناير 2021.

مصطفى وزيري: سنعلن عن كشف أثري جديد خلال عام 2021

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنه سيتم الإعلان عن كشف أثري جديد خلال عام 2021.

وأضاف وزيري، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة" أن منطقة سقارة هي أهم منطقة أثرية في العالم وإنه تم نقل 59 مومياء من الاكتشافات الأثرية الأخيرة في سقارة إلى المتحف المصري الكبير، لافتًا إلى أن مئات التوابيت التي تم اكتشافها جاءت من خشب محلي الصنع.

رئيس "لجنة مكافحة كورونا": زوجتي وابني خضعا لتجارب اللقاح الصيني

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، إن أفراد عائلته خضعوا للتجارب السريرية على لقاح فيروس كورونا الصيني، متابعًا: "زوجتي وابني وابن أخويا أخدوا اللقاح خلال فترة التجارب، ومش هنقول للناس خدوا اللقاح وإحنا مش مطمنين".

اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: لن نسمح أن يكون المصريون عرضة للتجارب واللقاحات آمنة وفعالة

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الهدف الوحيد للعلماء المصريين هو صحة المواطن وأن الدولة لن تسمح بأن يكون المصريون عرضة للتجربة، مضيفًا أن المصريين في أمان طالما الدولة قائمة وبقوتها وبرئاستها وإن مصر لن تختار إلا لقاحات فيروس كورونا التي تتميز بالفاعلية والأمان، لافتًا إلى بدء تفعيل الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل للحصول على لقاح كورونا اعتبارا من اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان