إعلان

يتقاضى معاش كبير.. التضامن تكشف مفاجأة عقب عثورها على عجوز مشرد بطنطا

01:12 ص الثلاثاء 15 ديسمبر 2020
يتقاضى معاش كبير.. التضامن تكشف مفاجأة عقب عثورها على عجوز مشرد بطنطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

كشف الدكتور خالد أبو المجد، رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي، عن مفاجأة خلال تواصلنا مع أحد الأشخاص من كبار السن ينام في الشارع ويتحصل على معاش مالي كبير.

وقال "أبو المجد"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الإثنين، إننا تلقينا بلاغ من أحد الأشخاص يفيد بوجود رجل عجوز يعيش على الرصيف في أحد الشوارع.

وأضاف أن الدولة توفر أماكن لمن ينامون في الشارع بشكل مجاني، لكن هذا الشخص محترف للتسول، متابعًا: "مش عايزين الناس تبطل الخير لكن تتحرى الدقة في عمل الخير، والدولة موفرة أماكن كثيرة لمن ليس له مأوى".

وأوضح أنه بالحديث مع الرجل قال له أنه معاشه 1200 جنيه، لكني أكدت له أنه هناك دور رعاية بدون مقابل الدولة قامت بتوفيرها، لكنه رفض التعامل معنا، مضيفًا: "أن بعد فحص بطاقة الشخصية وجدنا أنه هذا الشخص عمره 80 عامًا ويتحصل على معاش شهري قدره 6105 جنيه".

وتابع: "أنا اتصدمت أنه بياخد معاش كبير، والمعاش بعد عمر الـ60 يتضاعف 40 مرات، ومش أول حالة نقابلها بتاخد معاش وقاعدة في الشارع، وأقصى معاش صادفنا وجوده هو 3800 جنيه لسيدة".

واكمل مسئول التضامن: "الراجل رغم كل دا قاعد يتسول في الشاعر، ولما عرفنا سر الراجل اختفى بعد كدا وبقالنا 3 أيام بندور عليه".

فيديو قد يعجبك: