إعلان

محافظ الإسكندرية: انهيار طابق في حريق الميناء.. ولا تأثير على حركة الملاحة

09:44 م الإثنين 14 ديسمبر 2020
محافظ الإسكندرية: انهيار طابق في حريق الميناء.. ولا تأثير على حركة الملاحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن حادث حريق مخزن بميناء الإسكندرية تسبب في انهيار الطابق الرابع على الثالث نتيجة السخونة والحرارة العالية، وقوات الحماية المدنية تتعامل مع الحريق من الخارج خشية انهيار المبنى بالكامل.
وأضاف الشريف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الإثنين، أن الحريق لن يؤثر ذلك على حركة الملاحة بالميناء، ووقع في مبنى واحد، ويجري السيطرة عليه من خلال قوات الحماية المدنية للميناء والمحافظة.
يذكر أن الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، قال إن المخزن الذي اشتعل مساء اليوم بالميناء يحتوي على أطنان من البضائع المهملة التي تعود إلى عشرات السنوات تشمل أقمشة وسجاد ومستحضرات تجميل وأنواع أخرى، ليس بها أي مواد خطرة.
وكانت هيئة ميناء الإسكندرية أعلنت عن أن الحريق تسبب في انهيار أجزاء من مخزن البضائع المكون من أرضي و4 طوابق، ويقع على مساحة 1300م بالمنطقة الثانية بميناء الإسكندرية.
وأشار بيان للهيئة إلى أنه جرى الدفع بـ 16 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق وإخماد النيران، وإخلاء المنطقة المجاورة له، نظرًا لتهالك المبنى، حفاظا على الأرواح.
وأكدت هيئة ميناء الإسكندرية عدم حدوث أي انفجارات جراء الحريق، وسيتم حصر الخسائر المادية بمعرفة مصلحة الجمارك فور إطفاء الحريق ومعرفة الأسباب.

فيديو قد يعجبك: