إعلان

فاروق حسني: تقدمت باستقالتي لمبارك 3 مرات.. وكان شايف إني بتاع شغل

12:49 ص الإثنين 14 ديسمبر 2020
فاروق حسني: تقدمت باستقالتي لمبارك 3 مرات.. وكان شايف إني بتاع شغل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، إن مصر تمتلك طابعًا مميزًا وفريدًا، ولديها حالة من الزخم التاريخي، مضيفًا: "هناك العديد من التحديات التي تواجه مصر، نعيش حاليًا المستقبل ونطل عليه وهذا يستلزم منا امتلاك رؤية ثاقبة ومقابلة التحدي بالعمل والإنتاج".

وأضاف حسني، خلال حواره مع مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد، أن المصري بطبيعته ذكي، ولكن غياب الاهتمام التعليم والتربية وزيادة السكان على مدار العقود الماضية جعلت هناك "طوفان" تحاول الدولة حاليًا التصدي له، مضيفًا: "المواطن المصري بعد 2011 مختلف تمامًا عما قبل الثورة، والهياج الاجتماعي غير كثيرًا من ملامح المصريين على المستويين الثقافي والفني، ولكن المصري قادر على العودة لطبيعته المبدعة".

وعن الرسوم المسيئة للرسول، قال الفنان فاروق حسني: "الإساءة للمقدسات مرفوض بشكل مطلق، وهذا موضوع وإن كان ذو طابع ديني واجتماعي ولكن تحكمه القرارات السياسية، فثقافة الأوروبين في التعامل مع الأديان تحتاج لمزيد من المراجعة، لافتًا إلى أن تعامل الرئيس السيسي مع تلك القضية خلال زيارته لفرنسا كان جيدًا".

وفيما يتعلق بانتشار أغاني المهرجانات، قال وزير الثقافة الأسبق: "أنا مع حرية التعبير، ورغم أن الـ5 الأوائل من الأغاني لعام 2020 عبارة عن مهرجانات، إلا أنه مازلت هناك أغاني جيدة".

وتابع وزير الثقافة الأسبق، الرئيس مبارك كان يثمن دوري كوزير للثقافة، واستمر عملي بالوزارة لأكثر من 23 عامًا، ورغم ذلك تقدمت باستقالتي للرئيس 3 مرات، مضيفًا: "مبارك كان شايف إني بتاع شغل".

فيديو قد يعجبك: