إعلان

أستاذ علم اجتماع: عمل المرأة ليس من أسباب الطلاق.. ويجب تقديم تنازلات من الطرفين

01:04 م الأحد 13 ديسمبر 2020
أستاذ علم اجتماع: عمل المرأة ليس من أسباب الطلاق.. ويجب تقديم تنازلات من الطرفين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قالت الدكتورة أمل رضوان، استشاري علم الاجتماع، إن نجاح الحياة الزوجية يعتمد على الرجل والمرأة معًا، كما أن فشلها متوقف عليهما أيضًا، وقد يكون هناك بعض الحالات التي يبذل أحد الأطراف أقصى ما لديه، لكن الطرف الآخر لم يستجب.

وأضافت رضوان، خلال حوارها مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على التليفزيون المصري، اليوم الأحد، أن نسبة الطلاق مرتفعة جدًا لأسباب كثيرة، منها الإدمان والعنف الأسري لكن أهمها سوء الاختيار من البداية، حيث يضع بعض الأشخاص مقاييس مثالية أكثر من اللازم فيها أنانية شديدة، وبالتالي فإنهم يختارون الأفضل وليس الأنسب، متابعة: "لازم أختار شخص شبهي ويبقى في تكافؤ والعائلتين شبه بعض والطباع متفهمة، ويجب الاهتمام بالقدرة على تحمل المسؤولية".

وتابعت استشاري علم الاجتماع: "هناك خطأ في التنشئة الاجتماعية، حيث لم يتعود الأبناء وبخاصة الذكور على تحمل المسؤولية.. كما أن طبيعة الرجل مختلفة عن المرأة، ومن ثم يجب أن يستوعب كلا الطرفين هذا الاختلاف على مستوى الاحتياجات والمشاعر والتفكير، موضحة: "إذا قدروا يفهموا الاختلاف ده هينجحوا، ويجب أن يقدموا بعض التنازلات، لأن التمسك بالرأي والخلافات يؤدي إلى زيادة الخلافات".

واستطردت أستاذ علم الاجتماع: "عمل المرأة ليس من أسباب الطلاق، بدليل وجود سيدات عاملات يعرفن كيفية الحفاظ على أسرهن.. إلا الزوجة الناشز التي تتغير بسبب العمل ويكون ذلك التغيير هو السبب".

فيديو قد يعجبك: