إعلان

رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس: بدء تصنيع عربات القطارات 2021

02:40 م الخميس 10 ديسمبر 2020
رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس: بدء تصنيع عربات القطارات 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال المهندس يحي زكي، رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الدولة المصرية تبذل جهدًا كبيرًا لتطوير المنطقة ودفع العمل فيها بشكل جيد.

وأوضح "زكي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم الخميس، أن مطلع العام الجديد سيشهد بدء العمل في مصنع قطارات عربات السكك الحديدية التي تعمل بالكهرباء وجرى توقيع عقد تأسيس الشركة.

وأكد أن هناك مشروع كبير في مجال البتروكيماويات بمنطقة العين السخنة وسيبدأ العمل به بشكل كبير، وهناك عدد من الاستثمارات الأخرى بالمناطق الصناعية سواء في منطقة العين السخنة أو بورسعيد، بالإضافة إلى بعض الاتفاقات جاري إنهاؤها فيما يخص بأرصفة الموانئ في شرق بورسعيد وجزء آخر في السنة، وكل ذلك سيدخل حيز التنفيذ بداية من الربع الأول من العام المقبل.

وأشار إلى أن هذه المشروعات لها أهمية كبيرة كونها تساعد على رفع قيمة الناتج المحلي وهو ما يوفر استثمارات مباشرة كما أنه يجتذب استثمارات أجنبية ويحقق تنمية حقيقية على أرض الواقع بما يحقق فرص عمالة ووظائف جديدة باستمرار، متابعًا: "لدينا عدد لا بأس به من الفرص التي أتيحت بشكل فعلي لكن طموحنا أكبر من ذلك كثيرًا، فنحن نطمح إلى توفير فرص عمل جيدة ومتاحة باستمرار".

وأردف: "لدينا استثمارات ضخمة وتقترب من 18 مليار دولار وننتظر استثمارات ومشروعات جديدة خلال العامين المقبلين من أجل مضاعفة هذا الرقم، وناقشنا قواعد تشغيل المشروعات الجديدة التي ستبدأ في الربع الأول من العام المقبل".

فيديو قد يعجبك: