إعلان

عمرو حسن: مصر تحارب الزيادة السكانية منذ عام 1955

12:57 م الخميس 10 ديسمبر 2020
عمرو حسن: مصر تحارب الزيادة السكانية منذ عام 1955

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان السابق، وأستاذ مساعد النساء والتوليد والعقم بالقصر العيني، إن مصر أنشأت المجلس الأعلى لتنظيم الأسرة في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ثم تغير اسمه إلى المجلس الأعلى لتنظيم الأسرة والسكان، وفي عام 1985 جرى تغيير اسمه إلى المجلس القومي للسكان.

وأوضح "حسن"، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الخميس، أن مصر تحارب الزيادة السكانية منذ عام 1955 ، نجحت في بعض الأوقات ولم تنجح في أوقات أخرى، مشيرًا إلى هذه القضية تمثل حرب وعي وتصحيح مفاهيم مغلوطة ومن ثم فإننا يجب أن نستمر في العمل على هذه القضية بشكل دائم ومستمر.

وأكد أنه كي تنجح الدولة في هذه الحرب يجب أن تتوفر إرادة سياسية، إطار مؤسسي منضبط، استراتيجية واضحة، وتمويل لازم، وفي مصر لدينا إرادة سياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي قال إن الزيادة السكانية تحدٍ كبير، وأنها أكبر خطر يهدد الدولة المصرية إلى جانب الإرهاب، كما يجب التقييم والمتابعة والتنفيذ.

وأضاف أن تجاوب المواطنين مع حملات تنظيم الأسرة كبير جدًا، مشددًا على أهمية الاهتمام بالقوافل الطبية والحملات التوعوية في القرى الأكثر احتياجا وأن توفر كل وحدة صحية في مصر الخدمة المصرية فقد كان لدينا 1250 وحدة مُغلقة بما يعني أن 3183 منطقة محرومة من خدمات تنظيم الأسرة.

فيديو قد يعجبك: