"العقاب ينتظر المقصرين".. مدير آثار سقارة عن أزمة فتاة الفوتوسيشن

09:11 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2020

كتب- محمد خميس:

قال صبري فرج مدير عام منطقة آثار سقارة، إن صور فتاة الفوتوسيشن سلمى الشيمي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بالأمس أمام أهرامات سقارة، مشيرًا إلى أنه بفحص الأمر تبين أنها جاءت إلى منطقة آثار سقارة خلال الأسبوع الماضي .

إعلان

وأضاف "صبري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أن الفتاة كان يرافقها 3 أشخاص وقاموا بالدخول بعد دفع رسوم الزيارة وكانت ترتدي عباءة سوداء وقامت بزيارة مجموعة الهرم زوثر، موضحًا أن الفتاة قامت بخلع العباءة داخل ساحة بهو الأعمدة من الناحية الغربية لهرم زوثر وقامت بالتقاط هذه الصور .

إعلان

وتابع، أن هذه الصور غير لائقة مع الموقع الأثري وبعد فحص الموضوع تم عمل مذكرة ورفعها للسلطة المختصة وتحويل هذا الموضوع لجهات التحقيق، مؤكدًا أن تصوير الهواه داخل الأماكن المفتوحة يتم مجانًا وهذا طبقا لقوانين السياحة والآثار، وأي موظف قام بالتقصير سيتم معاقبته بناء على القانون ومن خلال النيابة.

وأردف، مدير عام منطقة آثار سقارة، أن الفتاة دخلت لمنطقة آثار، ودفعت رسوم الزيارة 20 جنيه للمصريين، مؤكدًا أنها لم يكن معها تصريح للتصوير أو ما يشبه ذلك، ولكنهم دخلوا المنطقة كباقي الزوار.