إعلان

متحدث الصحة: مصر تعاقدت مع "فايزر" للحصول على 20% من احتاجاتها من اللقاح الجديد

11:09 م الإثنين 09 نوفمبر 2020
متحدث الصحة: مصر تعاقدت مع "فايزر" للحصول على 20% من احتاجاتها من اللقاح الجديد

كتب - حسن مرسي:

عقب الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، على إعلان شركة "فايزر" الأمريكية للأدوية؛ نجاح تجاربها على لقاح فيروس كورونا بنسبة فعالية تزيد عن 90%،، قائلًا: "الشركة أعلنت ضمان ظهور أجسام مضادة بنسبة 90% لفيروس كورونا، الإعلان مبشر جدًا ولكن يجب ألا نتعجل النتائج قبل اكتمال النتائج الإكلنيكية والسريرية التي تضمن مأمونية اللقاح".

وأضاف مجاهد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين: "اللقاح سيخضع لمتابعة دقيقة طويلة المدى، واي لقاح سيتم إقراره يستلزم التأكد أولًا من مأمونية هذا اللقاح على المدي القصير والطويل"، موضحًا أن عمر أي لقاح لفيروس كورونا لن يتجاوز العام الواحد.

وأكد متحدث الصحة، أن الحكومة المصرية قامت بالتفاوض مع شركة فايزر خلال شهر أكتوبر الماضي للحصول على 20% من احتياجاتها من اللقاح الجديد، موضحًا أن نسبة الـ20% التي تعاقدت علية وزارة الصحة تمثل الجرعات للقطاعات الأكثر عرضة لتداعيات الإصابة بالفيروس مثل أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والأطقم الطبية.

وأشار مجاهد، أن وزارة الصحة المصرية تلقت خطابًا من المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط يفيد بضرورة الاستعداد بسياسة واضحة لتوزيع اللقاح ومراحل نقله وتخزينه بجانب إجراءات التسجيل الطاريء.

فيديو قد يعجبك: