إعلان

وزير المالية: الميزانية فقدت 220 مليار جنيه في 3 شهور بسبب أزمة كورونا

10:47 م الإثنين 09 نوفمبر 2020
وزير المالية: الميزانية فقدت 220 مليار جنيه في 3 شهور بسبب أزمة كورونا
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ويتابع ويسأل عن كل التفاصيل في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد ومنذ بدايتها، كما أجري اجتماعات عدة لتقدير الموقف وإجراءات مواجهة الأزمة ويتخذ قرارات من شأنها تأمين احتياجات المواطنين من السلع.
وأضاف معيط، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON"، مساء الإثنين، أنه السيسي طالب بزيادة واردات القمح خوفًا من تفاقم الأزمة، ويسأل عن السلع باستمرار، فأرد عليه بأن الإصلاح الاقتصادي مكن مصر من توفير السلع.
وكشف وزير المالي أن الموازنة العامة للدولة فقدت 220 مليار جنيه من إيرداتها خلال الربع الأخير من شهر إبريل وحتى يونيو من العام المالي الماضي 2019/2020، لكن بفضل الإصلاح الاقتصادي وبالرغم من انخفاض الناتج المحلي خلال العام المالي الماضي تراجع عجز الموازنة العامة للدولة.
وأشار معيط إلى أن الدولة حرصت على دعم المواطنين وتقليل وطأة تداعيات كورونا عليهم وأوفت بقرارات الرئيس السيسي رغم الأزمة، متابعًا: "منحنا العلاوات الخمس المتأخرة لأصحاب المعاشات بقيمة 36 مليار جنيه، بالإضافة إلى تطبيق زيادة المعاشات بقيمة 30 مليار جنيه، وعدد من الإجراءات المالية الأخرى مثل زيادة المرتبات بقيمة 34 مليار جنيه، ورفع حد الإعفاء الضريبي".

فيديو قد يعجبك: