إعلان

وزير المالية: المؤسسات الدولية أكدت استقرار الاقتصاد المصري رغم أزمة كورونا

10:29 م الإثنين 09 نوفمبر 2020
وزير المالية: المؤسسات الدولية أكدت استقرار الاقتصاد المصري رغم أزمة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن جميع مؤشرات الاقتصاد المصري تشير إلى استقراره رغم جائحة فيروس كورونا التي تعصف بالاقتصاد العالمي، مشيرًا إلى أن 3 مؤسسات تصنيف دولية أكدت ذلك الاستقرار.
وأضاف معيط، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON"، مساء الإثنين، أن صندوق النقد والبنك الدوليين أجمعا على تحقيق الاقتصاد المصري معدل نمو إيجابي نادر في المنطقة في مثل هذه الظروف، لافتًا إلى أن الإصلاح الاقتصادي أتي ثماره بدليل شهادة المؤسسات الدولية.
وتابع وزير المالية: "لو المواطن عاوز يحس بأثر الاستقرار ده على البلد، فأنا بقول له إنه لولا ذلك الاستقرار لشهدنا تدهورًا في الأوضاع المالية وعدنا لمشاهدة طوابير أسطوانات البوتاجاز ورغيف العيش.. وأنا شفت ده في بعض الدول، ودول أخرى لم يتبقى لديها عملة صعبة، ودول بتشيل المزايا والحوافز على المرتبات، مش بتزودها".
وذكر معيط أن الإصلاح الاقتصادي وفر لمصر وللمستوردين العملة الصعبة التي مكنتها من شراء السلع في ظل أزمة كورونا، متابعًا: "تمكنا من توفير الأموال اللازمة لتوصيل المياه والغاز والكهرباء في عز الأزمات الاقتصادية.. والإصلاح الاقتصادي جعلنا مصدر ثقة للمستثمرين في الخارج ولولاه لما منحنا أحد دولارًا واحدًا إلا إذا كان واثقا في اقتصادنا".
وأشار وزير المالية إلى أن الصادرات المصرية تأثرت بإغلاقات كورونا ضمن قطاعات مختلفة، متوقعًا أن تتأثر تحويلات المصريين المغتربين سلبًا نتيجة الأزمة.
وردًا على سؤال لميس الحديدي عن الجهد الذي يبذله الوزير، قال: "أنام أربع ساعات في اليوم فقط"، فسألته الحديدي من القلق ولا الشغل، فرد قائلاً: "من الشغل طبعًا".

فيديو قد يعجبك: