إعلان

محافظ الإسكندرية: الموجة الأولى من الأمطار كانت 7 أضعاف الطاقة الاستيعابية- فيديو

11:11 ص الإثنين 09 نوفمبر 2020
محافظ الإسكندرية: الموجة الأولى من الأمطار كانت 7 أضعاف الطاقة الاستيعابية- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن الموجة الأولى من الطقس السيء كانت صعبة جدًا، وكانت 7 أضعاف الطاقة الاستيعابية في المحافظة، مشيرًا إلى أنه بداية من مساء أمس كان هناك تحسن في الأحوال الجوية، وما يهمنا هو أن تكون وسائل المواصلات تعمل بشكل جيد في الطرق الرئيسية.

وأضاف "الشريف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الاثنين، أن المحافظة مازالت تقوم بتصريف المياه في الشوارع الجانبية التي تضررت من سقوط الأمطار الغزيرة، بجانب بعض المناطق التي بها منازل عشوائية منخفضة عن مستوى الأرض وتضررت من الأمطار بشدة، موضحًا أن سيارات الصرف الصحي موجودة في كل الشوارع الجانبية والمناطق الريفية الموجودة لمعالجة وإزالة كل أثار الطقس السيء.

وتابع، أن المحافظة مستمرة في تلقي استغاثات المواطنين حال وجود أي مشكلات بعد نزول الأمطار، موضحًا أن الأمطار الشديدة جعلتنا نلجأ لـ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وتم تصريف المياه في وقت قصير.

وأردف، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة على أتم الاستعداد لتعامل مع المياه، وكشف أن الفترة المقبلة سيكون هناك أمطار جديدة، موضحًا أنه يتم الاستعانة بالقوات البحرية وقيادة المنطقة الشمالية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمساعدة في شفط مياه الأمطار من الشوارع.

وأكد "الشريف" أن تكلفة رفع الطاقة الاستيعابية لمياه الأمطار كبيرة جدًا، وهناك دراسة كشفت أن هذه التكلفة قد تصل ما بين 13 إلى 15 مليار جنيه، بجانب هدم عدد من البيوت وتكسير الشوارع، موضحًا أن العمارات المخالفة والمباني العشوائية جزء من الأزمة، حيث دمرت المحافظة البنية التحتية، مضيفا أنه لولا إيقاف المباني العشوائية لازداد الأمر سوءًا، في ظل كميات الأمطار التي تصل لأضعاف السنوات الماضية.

فيديو قد يعجبك: