إعلان

"زيادة أعداد مصابي كورونا وتخفيضات البلاك فرايداي".. أبرز ما في التوك شو

10:02 ص الإثنين 09 نوفمبر 2020
"زيادة أعداد مصابي كورونا وتخفيضات البلاك فرايداي".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

وزيرة الصحة: "65% من الإصابات بفيروس كورونا ناس قاعدة في البيت"

قالت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن المناطق الأكثر إصابة التي أعلنت عنها في مؤتمر صحفي اليوم، وذلك على مستوى عدوى فيروس كورونا المستجد، ترجع إلى طبيعة تصرف المواطنين، وليس الكثافة السكانية فقط.

وأضافت "زايد": "أن 65% من الإصابات ناس قاعدة في البيت، والإصابات بين الفلاح والعامل والسائقين قليلة لأنهم موجودون في أماكن مفتوحة دائمًا وأقل عرضة للإصابة بالكورونا".

لجنة مكافحة كورونا: توقعات بزيادة أعداد مصابي كورونا في الشتاء

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة، إن هناك توقعات بزيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال فصل الشتاء وذلك نتيجة التهوية الغير سليمة وعدم التعرض لأشعة الشمس وضعف المناعة بسبب التغيرات المناخية.

وأضاف حسني، أن فصل الشتاء يشهد انتشار للفيروسات خاصة الإنفلونزا وكورونا، لافتًا إلى أن أعراض كورونا لم تشهد أي تغيرات حتى الآن.

حماية المستهلك يحذر من تخفيضات "البلاك فريداي" الوهمية: الغرامة تصل 2 مليون جنيه

قال الدكتور أحمد سمير فرج، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن بعض الشركات والمحالات التجارية تستغل عروض "البلاك فريداي"، بتخفيضات غير حقيقة وجذب المستهلكين بإعلانات وهمية عبر مواقع التواصل وغيرها.

وأضاف فرج، أن الجهاز حذر التجار من توقيع غرامات تصل لـ2 مليون جنيه في حالة الترويج لتخفيضات وهمية، كما توجه بالنصح والإرشاد للمستهلك.

عمرو موسى بعد فوز بايدن: الإدارة الديمقراطية الجديدة لن تكون تكرارًا للقديمة

قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية ووزير الخارجية الأسبق، إن مصر عليها أن تتحدث مع مجلسي الشيوخ والنواب والصحف والمجتمع الأمريكي السياسي والاقتصادي، قبل تولي جو بايدن منصب الرئاسة الأمريكية بشكل رسمي في 20 يناير المقبل.

وأكد "موسى" على أهمية التعامل مع الولايات المتحدة بحذر وعلى درجة من الرصانة، مستطردًا: "لا يصح منح رسالة بأن الأمر كارثة، كل مشكلة لها حل، والإدارة الديمقراطية الجديدة لن تكون تكرارا للقديمة".

فيروس شيطاني.. مدير مكتب دراسات المناعة يكشف موعد الإعلان عن لقاح كورونا

كشف طلال نصولي، مدير المكتب العالمي لدراسات المناعة، تفاصيل جديدة عن لقاحات فيروس كورونا، وموعد الإعلان عن طرح هذه اللقاحات.

وقال "نصولي"، إن هناك لقاحين من لقاحات كورونا تم إجراء 3 مراحل من التجارب السريرية عليهما بنجاح، مؤكدًا أنه من 3 إلى 4 أسابيع سيتم توفير اللقاحات لجميع مواطنين العالم.

فيديو قد يعجبك: