إعلان

وزيرة الصحة: "65% من الإصابات بفيروس كورونا ناس قاعدة في البيت"

09:35 م الأحد 08 نوفمبر 2020
وزيرة الصحة: "65% من الإصابات بفيروس كورونا ناس قاعدة في البيت"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قالت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن المناطق الأكثر إصابة التي أعلنت عنها في مؤتمر صحفي اليوم، وذلك على مستوى عدوى فيروس كورونا المستجد، ترجع إلى طبيعة تصرف المواطنين، وليس الكثافة السكانية فقط.

وأضافت "زايد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "ON"، اليوم الأحد، أن المواطنين في بعض المناطق لا يطبقون الإجراءات الاحترازية بشكل فعال، لافتةً إلى أنها كانت لا تفضل الإفصاح عن أكثر المحافظات والمناطق إصابة بفيروس كورونا، لكنها ارتأت انه من المهم توجيه رسالة لهؤلاء المواطنين لكي يحذروا وينتبهوا لذلك.

وأوضح أن إصابات كورونا في مصر والعالم تكون أكبر في المدن عما هي عليه في القرى، إذ أن عواصم الدول والمحافظات والولايات والمناطق على مستوى العالم هي الأكثر في عدد الإصابات، بسبب طبيعة المدن التي يقيم فيها المواطنون في شقق مغلقة وكافيهات مغلقة، أما القرى فإن أهلها يقميون في أماكن مفتوحة وتكون التهوية أفضل في بيوتها من نظيرتها الموجودة في المدن.

وتابعت وزيرة الصحة: "65% من الإصابات ناس قاعدة في البيت، والإصابات بين الفلاح والعامل والسائقين قليلة لأنهم موجودون في أماكن مفتوحة دائمًا وأقل عرضة للإصابة بالكورونا".

فيديو قد يعجبك: