إعلان

التنمية المحلية تكشف عقوبات عدم تطبيق مواعيد إغلاق المحال التجارية

09:39 م الإثنين 30 نوفمبر 2020
التنمية المحلية تكشف عقوبات عدم تطبيق مواعيد إغلاق المحال التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه اعتبارا من غدا الثلاثاء ستطبق المواعيد الخاصة بفتح وغلق المحال التجارية والمولات والمطاعم والمقاهي والورش الحرفية.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن مواعيد فتح جميع المحال والمولات التجارية ستكون من الساعة السابعة صباحًا لتغلق في الساعة العاشرة مساءً في الشتاء والحادية عشر في الصيف مع زيادة ساعة خلال أيام الخميس والجمعة وأيام الأعياد الرسمية، لافتًا إلى أن مواعيد المطاعم والكافيهات والبازارات ستكون من الساعة الخامسة صباحًا وحتى الساعة 12 بعد منتصف الليل شتاء والواحدة صباحًا صيفًا وزيادة ساعة خلال أيام الخميس والجمعة وأيام الأعياد الرسمية.

وأشار إلى استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار ال24 ساعة صيفًا وشتاءً، لافتًا إلى أن مواعيد الورش الحرفية داخل الكتلة السكنية ستكون من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السابعة مساءً صيفًا والسادسة مساءً شتاءً.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية أن عقوبة عدم الالتزام بمواعيد الإغلاق ستبدأ بتقديم إنذارات كتابية ومتابعة لمدة 15 يوما وإغلاق لمدة شهر في حال تكرار المخالفة، لافتًا إلى أن عقوبة إلغاء التراخيص ستكون العقوبة الأخيرة في حال الإصرار على عدم الالتزام بمواعيد الإغلاق.

وتابع أنه يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة في المحافظات الساحلية والسياحية، وذلك بقرار من وزير التنمية المحلية، بناء على اقتراح المحافظ أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة والتنسيق مع وزير السياحة والآثار.

فيديو قد يعجبك: