إعلان

أمين الشيوخ: تم التوافق بشكل نهائي على لائحة المجلس بـ 292 مادة- فيديو

11:46 ص الإثنين 30 نوفمبر 2020
أمين الشيوخ: تم التوافق بشكل نهائي على لائحة المجلس بـ 292 مادة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال المستشار محمود إسماعيل، أمين عام مجلس الشيوخ، إنه تم التوافق بشكل نهائي على مشروع لائحة المجلس بالأمس، مشيرًا إلى أن المجلس وافق عليها في جلسته العامة بشكل نهائي.

وأضاف "إسماعيل" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الاثنين، أن لائحة مجلس الشيوخ سترسل اليوم إلى رئيس الجمهورية لإحالتها لمجلس النواب حتى يتم التصديق عليها، موضحًا أنه من الطبيعي في أي قانون حدوث جدل على بعض مواد اي قانون وهو ما حدث مع اللائحة ولكن في أضيق الحدود.

وتابع، أن المشروع المقدم من الأمانة العامة أجريت عليه تعديلات كثيرة من خلال اللجنة الخاصة التي شكلها مجلس الشيوخ في جلسة 18 أكتوبر الماضي، ولكن حدث توافق ما بين أعضاء اللجنة على المشروع ثم أعلنت واتيحت لكل أعضاء المجلس ومنحوا 6 أيام لإبداء اعتراضهم، مؤكدًا أنه تم التوصل لـ 308 اعتراض وتم مناقشتها من خلال اللجنة وحدث توافق على جميع المواد، ما عدا أحد الأعضاء الذي قرر عرض وجهة نظره على المجلس وهو ما تم بالأمس.

وأوضح أمين عام مجلس الشيوخ، أن عدد مواد لائحة المجلس وصل إلى 292 مادة تضبط عمل المجلس خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا: "ننتظر إحالة اللائحة من الرئيس السيسي لمجلس النواب، ليقر اللائحة وتصدر بقانون من رئيس الجمهورية".

فيديو قد يعجبك: