إعلان

"الإجراءات الاحترازية هي الحل".. أمجد الحداد : فيروس كورونا ازداد قوة في الانتشار

12:42 م الأحد 29 نوفمبر 2020
"الإجراءات الاحترازية هي الحل".. أمجد الحداد : فيروس كورونا ازداد قوة في الانتشار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، أن فيروس كورونا يزداد قوة في الانتشار، وبروتوكولات الصحة نجحت حتى الآن في تقليل نسب الوفيات أو ثباتها، مشيرًا إلى أن البدء مبكرًا في علاج هذا الفيروس يقلل من نسب دخوله من مضاعفات خطيرة وزيادة نسب التعافي بنسبة جيدة جدًا.

وأضاف "الحداد" في مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن منحنى الإصابات يزاداد بشكل مضطرب وهو ما يعني أن قوة انتشار الفيروس تزداد، موضحًا أن الإجراءات الاحترازية ما زالت هي الحل.

وتابع، أن مؤشر الوفيات حتى الآن في مصر مازال ثابتًا وهو شيء يعني إما أن الفيروس حدته أقل أو أن البدء في بروتوكولات العلاج مبكرًا هي ما أدت لعدم الدخول في مضاعفات خطيرة وتقليل نسب الوفيات وليس شدة الفيروس.

وأردف، استشاري الحساسية والمناعة، أن فصل الشتاء هو تحدي كبير لانتشار فيروسات تنفسية مثل نزلات البرد والكورونا، وهو تحدي للجميع وخاصة مرضى الحساسية الذين يعانون من نزلات وأزمات ربوية في موسم الشتاء بسبب تعرضهم لموجات الهواء الساقع والأنفلونزا، مشددًا على ضرورة الرجوع للعلاج الدوائي وأدوية الحساسية لمرضى الحساسية، والتغذية الجيدة للأشخاص المعافين.

فيديو قد يعجبك: