إعلان

المصرية الحاصلة على أرفع وسام بـ كندا: التصنيع من أهم دعائم الاقتصاد

11:29 ص الأحد 29 نوفمبر 2020
المصرية الحاصلة على أرفع وسام بـ كندا: التصنيع من أهم دعائم الاقتصاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة هدى المراغي، العميد السابق لكلية الهندسة جامعة ويندسور، إنها عندما تخرجت في كلية الهندسة جامعة القاهرة وسافرت إلى كندا لعمل الماجستير والدكتوراه كانت أول طالبة سيدة بالصف، وكانت أول سيدة تحصل على منصب أستاذ مساعد بعد التخرج في هذا المجال أيضًا.

وأضافت هدى المراغي، خلال لقاء ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن مجال الهندسة الميكانيكية لم يكن يقبل عليه سيدات كثيرة، ولكننا قبل ما نيجي كندا كنا عايزين نشجع الصناعة المصرية وكنت من الدفعة اللي عايزة تساعد البلد في هذا المجال والتطوير، موضحة أنها حصلت على وسام كندا وهو من أرفع الأوسمة هناك الذي يمكن أن يحصل عليه أي مواطن، ويمنح لتكريم المواطنين أصحاب الإنجازات الكبيرة في مجال عملهم وفي العديد من المجالات من الفنانين والسياسيين والعلماء والأطباء والمهندسين.

وتابعت، العميد السابق لكلية الهندسة جامعة ويندسور، أن المهندسين أصحاب العدد الأقل في التكريم، خاصة السيدات، لذلك فهو تقدير كبير أعتز به كثيرًا في مجال الإنتاج والتصنيع، موضحة أن مبادرة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، لسلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" مهمة جدًا وتدل على أهمية التصنيع في مصر وتطويره.

وأكدت: "عندما قابلت الرئيس السيسي في مقر الرئاسة قلت له إن التصنيع من أهم دعائم الاقتصاد في أي بلد وليس في مصر فقط، وهو ضروري لتسديد احتياجاتنا الداخلية، ولذلك فأنه من الضروري أن نطور التصنيع المصري".

وأردفت "المراغي" أن الاستغلال الأمثل لكل شبر في أرض مصر، خاصة في منطقة الجلالة، كان شيئًا مبهرًا، مؤكدة أنه يتم استخدام أبحاثها في الصناعة في كندا، ولذلك فأنه تم اختيارها ضمن أكثر الباحثين تأثيرًا في العام من قبل أبحاثهم وكان ترتيبي من ضمن الـ 0.5 % من أفضل 100 ألف باحث حول العالم طبقًا لتصنيف جامعة ستانفورد.

فيديو قد يعجبك: