إعلان

هالة السعيد: "الصندوق السيادي ذراع استثماري مهم يحقق أهداف الدولة وأولوياتها"

10:33 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
هالة السعيد: "الصندوق السيادي ذراع استثماري مهم يحقق أهداف الدولة وأولوياتها"

كتب- محمد خميس:

علقت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط، على توقيع عقد تأسيس الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس و صندوق مصر السيادي، والقطاع الخاص، قائلًا: "إن مصر تستهدف إنشاء قاعدة صناعية مهمة وقطاع الصناعة قطاع رائد في تحقيق معدلات مرتفعة من النمو، بالإضافة لوزنه النسبي المرتفع في الناتج المحلي الإجمالي".

وأضافت "السعيد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "ON E" اليوم الثلاثاء، أن الصندوق السيادي المصري ذراع استثماري مهم هدفها الرئيس تعظيم العائد من أصول الدولة سواء كانت مستغلة أو غير مستغلة والدخول في شراكات لتحقيق أولويات الدولة المصرية في عملية التنمية".

وتابعت: "أولويات الدولة اليوم هي توطين تكنولوجيا وعملية رقمنة شاملة والاستثمار في البنية التحتية ومن ثم كل أولويات الصندوق هي أولويات الدولة المصرية لتحقيق عملية التنمية"، موضحة أنه تم توسيع التعاون مع القطاع الخاص هي إحدى استراتيجيات الصندوق السيادي.

وأردفت، وزيرة التخطيط، أنه في ضوء ذلك جاءت مراسم توقيع اتفاق اليوم مع خمس شركات وطنية ضخمة نشعر بالفخر وإسهاماتهم الصناعية خاصة مع امتلاكهم لعلاقات جيدة مع شركات عالمية ومن ثم يمكن تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا وتوطين الصناعات بشكل أكبر".

وأكدت "السعيد"، أن التكلفة الاستثمارية المتوقعة للمرحلة الأولى من المشروع تبلغ 2.8 مليار جنيه والتكلفة المخططة لتنمية الصناعات المغذية خلال العشر سنوات القادمة تقدر بحوالي 3 مليارات جنيه، مشيرة إلى أنه من المخطط تشغيل المرحلة الأولى من المشروع فى الربع الأخير من 2021، كما أنه من المخطط البدء فى تشغيل مصنع إعادة التأهيل في الربع الأخير من سنة 2021 ومصنع عربات المترو الجديدة في الربع الأخير من سنة 2022.

فيديو قد يعجبك: