إعلان

بسام راضي: "كلمة الرئيس السيسي استباقية مع قرب الموجة الثانية وفصل الشتاء

10:08 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
بسام راضي: "كلمة الرئيس السيسي استباقية مع قرب الموجة الثانية وفصل الشتاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال السفير بسام راضي المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية، إن كلمة الرئيس السيسي للشعب المصري جاءت في أعقاب اجتماع اليوم ومع زيادة الإصابات في موجة فيروس كوورونا، مشيرًا إلى أن الاجتماع مخصص لمراجعة الموقف من بداية جائحة كورونا، وأمر طبيعي مع دخول فصل الشتاء.

وأضاف "راضي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "ON E" اليوم الثلاثاء، أن كلمة الرئيس كانت واضحة وشاملة وواضحة للجميع لكافة المصريين حفاظًا على سلامتهم وصحتهم، موضحًا أن الاجتماع استعرض نهج تعامل الحكومة مع أزمة كورونا منذ بداية الجائحة والذي اتسم بالتوازن بين صحة الإنسان من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية الشخصية مع استمرار الحياة اليومية بشكل حذر بما يحقق دوران عجلة الاقتصاد مع الحفاظ على صحة المصريين والمؤسسات الدولية أشادت بأداء الدولة المصرية في إدارة أزمة " كورونا ".

وتابع، أن عرض اجتماع اليوم أكد أن الموجة الثانية ستكون مختلفة عن الأولى حيث اختلفت الأعراض مع انتشار أوسع للمرض، مؤكدًا: "يمكن الحالات اللي تم إكتشافها في أوروبا في مناطق عديدة في العالم كانت أسرع في الانتشار من الموجة الاولى قد تكون أعداد الوفيات أقل حتى الآن في العالم لكن الإصابات أكبر لسرعة الانتشار ".

وأردف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: "ممكن تكون أعداد الإصابات في مصر الآن في تزايد لكنها بالمقارنة بدول العالم أقل كثيرًا"، موضحًا أن كلمة الرئيس جاءت استباقية مع قرب فصل الشتاء والموجة الثانية من كورونا، موضحًا أن الرئيس أكد أن اللقاح لن يكون جاهزاً إلا في منتصف العام القادم لكن التعاقد يبدأ من الآن ".

وعن آلية التعاقد على اللقاح، قال راضي: "جاري البحث من خلال اللجنة القومية لعرض الأمر بشكل متكامل على الرئيس خلال اسبوع إلى عشرة أيام على الأكثر " .

فيديو قد يعجبك: