إعلان

متُحدث الحكومة عن انتهاء حظر البناء: العودة مرهونة بإصدار الاشتراطات الجديدة في ديسمبر

10:00 م الإثنين 23 نوفمبر 2020
متُحدث الحكومة عن انتهاء حظر البناء: العودة مرهونة بإصدار الاشتراطات الجديدة في ديسمبر
كتب- محمد جمعة:
قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزارء، إن استئناف حركة البناء مرهونة بصدور الاشتراطات الجديدة من المجلس الأعلى للتخطيط العمراني عقب اعتمادها من رئيس الجمهورية، ولن يكون هناك مد لقرار حظر البناء الذي ينتهي غدًا الثلاثاء.
وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON E"، مساء الإثنين، أن الاشتراطات ستكون جاهزة في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر، تتضمن ملامح فنية بشأن عرض الشارع والارتفاعات والأدوار المسموح بها، والمساحة المتاح البناء عليها لمن يمتلك قطعة أرض.
وذكر المتحدث باسم الحكومة أن هناك اشتراطات خاصة لمدن ومناطق بعينها خصوصًا المزدحمة منها، فيما يتعلق بتحديد نوعية البناء المسموح به فيها، موضحًا أن هناك مناطق لن يُسمح بالبناء السكني فيها مرة أخرى، ومن يمتلك أرضًا في هذه المناطق عليه تغيير نشاطها أو استبدال قطعة أرض أخرى بها.
وأشار سعد إلى أن الفترة الانتقالية بشأن حركة البناء لا تخص المواطن في شيء ولن تؤخر إصدار تراخيص البناء، لكنها مسألة حكومة منوط بها أجهزة الدولة من أجل ميكنة منظومة إصدار تراخيص البناء، وتشكيل اللجان المعنية المستحدثة وفقًا للمنظومة الجديدة التي ستقضي على أي ثغرات سابقة.

فيديو قد يعجبك: