إعلان

وزير الاتصالات: 3 مليار جنيه لتطوير مكاتب البريد

11:12 م الأحد 22 نوفمبر 2020
وزير الاتصالات: 3 مليار جنيه لتطوير مكاتب البريد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن جائحة فيروس كورونا دفعت المواطنين للإقبال على الوسائل الرقمية، ومع زيادة إقبال المواطنين على استخدام المحافظ الإلكترونية ستنخفض الرسوم مع توسعة وتنافس الشركات في تقديم الخدمة بالإضافة لدخول البريد في تقديمها ايضاً .

وأكد "طلعت"، في لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون"، اليوم الأحد، أن الوزارة لديها خطة لتطوير مكاتب البريد باعتباره رافداً مهماً من الروافد والقنوات التي يعتمد عليها المواطن المصري، لافتًا إلى أن خطتنا هي تطوير 1600 مكتب لهيئة البريد لميكنتها، بالإضافة للأماكن، كما تم الانتهاء بالفعل من تطويره أكثر من 900 مكتب أخرين، وسيتم البقية مع نهاية العام المالي حيث أن تكلفة تطوير مكاتب هيئة البريد العام الراهن تقدر بنحو 3.2 مليار جنيه .

وشدد على أن تطوير مكاتب البريد مستمرة ليس شكلاً بل مضمونًا من حيث تقديم خدمات مصر الرقمية وسوف نستكمل الخطة وأصبح لدينا الأن 109 من مكاتب البريد تقدم خدمات توثيق الشهر العقاري والهدف أن يكون منفذ للخدمات الحكومية.

وشدد الوزير على أهمية البريد قائلاً يقدم خدمات كبيرة للمواطنين فهو يقدم القروض الصغيرة والمتوسطة للشباب حيث أنه لدينا نحو 4000 مكتب بريد وهي ميزة يجب استغلالها لعدم توافرها في أي هيئة أخرى وهذا نابع من ثقة المواطن المصري ونحن نبني على هذه الثقة .

فيديو قد يعجبك: