إعلان

وزير الاتصالات: رفع الدعاوى القضائية من خلال منظومة مصر الرقمية

11:09 م الأحد 22 نوفمبر 2020
وزير الاتصالات: رفع الدعاوى القضائية من خلال منظومة مصر الرقمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن منظومة مصر الرقمية هي مشروع مصري عملاق تتضافر فيه كافة أجهزة الدولة لتيسير الخدمات على المواطنين.

وأوضح "طلعت"، في لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون"، اليوم الأحد، أن المنظومة تعتمد على 3 محاور متوازية، الأول تقديم الخدمات الحكومية إعتماداً على التكنولوجيا، والثاني رعاية البحث والإبداع في مجال التكنولوجيا والمعلومات، والأخير هو بناء القدرات وتوسيع الكوادر المتعمقة في تخصصات تكنولوجيا المعلومات .

وقال إنه هناك خدمات كثيرة تخص الخدمات الحكومية من هذه المنظومة منها خدمات المرور تقدم ضمن منظومة مصر الرقمية بالاضافة إلى خدمات التوثيق بالشهر العقاري، كما يستطيع المحامون الأن رفع الدعاوى القضائية من خلال منظومة مصر الرقمية .

وأضاف أن أكثر الخدمات التي تلقى رواجاً وإقبالاً من جانب المواطنين هي خدمات التموين في منظومة مصر الرقمية حيث بوسع المواطن إستخراج البطاقة إلكترونيًا، مؤكدًا أن مصر الرقمية تخدم شرائح كبيرة من المجتمع المصري وكافة الخدمات المتوفرة تغطي كافة أطياف المواطنين ومن ليس بوسعه الاعتماد على التكنولوجيا عبر منصة مصر الرقمية لديه روافد أخرى مثل مكاتب البريد أو مكاتب المواطنين التابعة لوزارة التنمية المحلية في المحافظات.

فيديو قد يعجبك: