إعلان

رئيس إدارة التعليم الأساسي والتربية الخاصة: تلقينا خطاب شكر من اليونسكو لهذا السبب

01:28 م الإثنين 02 نوفمبر 2020
رئيس إدارة التعليم الأساسي والتربية الخاصة: تلقينا خطاب شكر من اليونسكو لهذا السبب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس إدارة التعليم الأساسي والتربية الخاصة، إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أدخل فكرًا جديدًا ومنظومة تعليمية جديدة على الوزارة وكان الجميع مكلف بالمساعدة في هذا المجال، مشيرة إلى أن جائحة فيروس كورونا لم تكن أزمة على الوزارة نظرًا لمرونة التعامل وتطوره داخل الوزارة.

وأضافت "عبد السلام" في حواره لبرنامج "صباحك مصري"، على فضائية "إم بي سي مصر2" اليوم الاثنين، أن امتحانات الثانوية العامة مرت بخير وبسلام وبكافة الإجراءات الاحترازية، بجانب تقييم أكثر من 20 مليون طالب بنظام الأبحاث للعام الدراسي الماضي، قائلًة: "كانت مفاجأة للعالم كله".

وتابعت، أن هناك بعض الدول قامت بإغلاق مدارسها ولم تكمل العام الدراسي الماضي بسبب فيروس كورونا، ومصر من الدول القليلة جدًا والتي تعد على أصابع اليد الواحدة التي أكملت العام الدراسي، موضحة أن الدكتور طارق شوقي وصله خطاب شكر من منظمة اليونسكو على الجهد الذى تم بذله في منظومة التعليم في ظل الظروف الذى يمر بها العالم كله.

وأردفت، رئيس إدارة التعليم الأساسي والتربية الخاصة، أن هناك تعاون بالغ بين وزارتي التربية والتعليم ووزارة الصحة داخل المدارس من قبل بدء العام الدراسي الجديد بتوجيهات من الوزير، موضحًة أنه تم عمل تباعد اجتماعي في المدارس بشكل حرفي، كما أن كل مدرسة لها جدول خاص بها لمراعاة الكثافة مع عدم الإخلال بالمحتوى التعليمي، حيث أن هناك مدارس تعمل فترتين ومدارس تعمل على مدارس اليوم، ومدارس تعمل فترة واحدة ومدارس تجريبية من رياض الأطفال للثانوية العامة.

وأكدت، أن وأكدت أن كل مدرسة لها جدول وطلاب رياض الأطفال يحضرون 4 أيام في الأسبوع، بينما هناك طلاب يحضرون يوميًا وهم طلاب الصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية لأنهم يحتاجون التواصل المباشر مع المدرس، موضحة: "عندنا 64 ألف جدول على مستوى مصر كلها".

فيديو قد يعجبك: