إعلان

"تختلف في المحافظات السياحية".. نادر سعد: المواعيد الرسمية لغلق المحلات ستصدر خلال ساعات

08:24 م الأربعاء 18 نوفمبر 2020
"تختلف في المحافظات السياحية".. نادر سعد: المواعيد الرسمية لغلق المحلات ستصدر خلال ساعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المواعيد الرسمية لغلق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والورش الحرفية ستصدر خلال ساعات من وزيري التنمية المحلية والسياحة، على أن يكون التطبيق أول ديسمبر؛ ليكون هناك فرصة لتوفيق الأوضاع فيما يتعلق بنظام الورديات.
وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن المطاعم والمقاهي ستغلق -وفق الاقتراحات- الساعة 12 في الشتاء وتمتد للساعة الواحدة في الصيف والإجازات الرسمية صيفًا وشتاءً، كما ستغلق المحال التجارية الساعة 10 مساءً في الشتاء و11 مساءً في الصيف.
وذكر المتحدث باسم الحكومة أن المقترح بالنسبة للورش الحرفية الغلق في السابعة مساءً، وهذا ليس تقليلًا لساعات العمل، ولكن هناك إمكانية للفتح المبكر في الثامنة صباحًا، موضحًا أن الأمر تنظيميًا من أجل عودة الهدوء للشارع المصري، وهو ما شعر به الجميع في ظل قرارات أزمة كورونا.
وأشار سعد إلى أن محلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات مستثناة من مواعيد الغلق؛ لارتباطها الدائم باحتياجات المواطنين، كما ستخلف المواعيد في المحافظات السياحية لطبيعتها المختلفة، وكذلك الأماكن الصادر لها ترخيص سياحي.

فيديو قد يعجبك: