إعلان

محمد رجائي: حديقة الحيوان محمية وغابة طبيعة وسط الجيزة- فيديو

01:55 م الأربعاء 18 نوفمبر 2020
محمد رجائي: حديقة الحيوان محمية وغابة طبيعة وسط الجيزة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

وقال اللواء محمد رجائي، مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن حديقة الحيوان تعد من أعرق حدائق الحيوان في العالم، لأنه يعود افتتاحها إلي 1891 وهي ثاني حديقة حيوان في العالم بعد حديقة لندن، مشيرًا إلى أنه تم نقل مجموعة من الأشجار النادرة لها لتصبح محمية وغابة طبيعية في وسط الجيزة.

وأضاف "رجائي" في حواره لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر2" اليوم الأربعاء، أن الحديقة بها الكثير من الأماكن الأثرية ومنها الجبلاية الملكية وجبلاية الشمعدان وجزيرة الشاي والكشك الياباني ومتحف المحنطات، موضحًا أن هناك مجموعة من الحيوانات المهددة بالانقراض ومنها الشمبانزي ويوجد 7 منهم في حديقة الحيوان وهو بمثابة ثروة كبيرة.

وتابع، أن هناك عدد من الحيوانات التي عليها إقدام كبير فرس النهر ويوجد منه سلالة نادرة جدا في مصر، وأيضا الزرافة فهي من الحيوانات المحببة في الحديقة وخاصة "سنسن"، موضحًا أن تسمية الحيوانات غالبًا تكون مسؤولية حراس الحديقة والمكلفين بالأشراف على تلك الحيوانات، كما أن الحديقة ستستقبل 3 زرافات جدد أول شهر ديسمبر القادم، وهو حدث كبير جدًا.

وأردف، مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن الأسد الافريقي الأبيض مسمى بـ"حسين فهمي" لجماله، مشيرًا إلى أن الحديقة بها مجموعة من الأنشطة إلى جانب رؤية الحيوانات، الي جانب مدينة ملاهي، وأيضا سينما 7d تعرض أفلام متنوعة ومختلفة عن الحيوانات.

فيديو قد يعجبك: