إعلان

وزير الصحة الأسبق يحدد الأفضلية بين لقاحي فيروس كورونا الأمريكيين

11:03 م الإثنين 16 نوفمبر 2020
وزير الصحة الأسبق يحدد الأفضلية بين لقاحي فيروس كورونا الأمريكيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق وعضو اللجنة العليا للفيروسات الكبدية، إن الشركات العالمية ستعلن تباعًا عن 7 أنواع من اللقاحات المحتملة ضد فيروس كورونا المستجد قبل نهاية عام 2020، اللقاحين الأمريكيين ولقاح إكسفور ولقاحين روسيين ولقاحين صينين.
وأضاف حاتم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON"، مساء الإثنين، أن توالي الإعلانات عن لقاحات محتملة بداية من فايزر ونهاية بشركة موديرنا الأمريكية ليس له علاقة بالانتخابات الأمريكية وإنما يمثل تطورًا طبيعيًا للتجارب السريرية كون هذه الشركات تعمل على هذه المرحلة منذ فترة.
وذكر وزير الصحة السابق أن اللقاحات جاءت نتيجة طبيعية للتجارب السريرية التي جرت على مدار ستة أشهر مضت، موضحًا أن الفرق بين لقاحي فايزر وموديرنا المحتملين ليس كبيرًا بل هما متشابهين كثيرًا لأنهما نوع من أنواع الفاكسين يسمى "RNA" يعمل على الحمض النووي.
واستطرد حاتم: "لكن لقاح مودرنا يتفوق على فايز في مسألة التخزين التي يحتاج فيها الأخير إلى درجة حرارة "سالب 70"، بينما يحتاج لقاح موديرنا درجة حرارة من 2 إلى 8 درجات مئوية ويمكن تخزينه في الثلاجة العادية، وبالتالي لقاح له الأفضلية في عملية النقل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان