إعلان

محافظ الإسكندرية: تعطيل الدراسة اليوم بسبب نوة المكنسة وغدًا يوم دراسي عادي

11:06 م السبت 14 نوفمبر 2020
محافظ الإسكندرية: تعطيل الدراسة اليوم بسبب نوة المكنسة وغدًا يوم دراسي عادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن عدد النوات التي تضرب المحافظة كبير جدًا ويستمر حتى شهر مارس القادم، مشيرًا إلى أن النوة التي ضربت الإسكندرية تسمى نوة المكنسة، وهي في بداية النوات ويسبقها نوة خفيفة إلى حد ما.

وأضاف "الشريف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم السبت، أن نوة المكنسة جاءت بأمطار غزيرة جدًا وبشكل غير عادي وغير مسبوق، وكان بها 7 أضعاف الطاقة الاستيعابية لمحافظة الإسكندرية، موضحًا أن المحافظة تكون مستعدة لهذة النواب من شهر مارس بتطهير الشنايش والمصارف في المحافظة والتي يبلغ عددها 105 ألف مصرف و53 ألف شنيشة وهو ما يأخذ وقت كبير جدًا.

وتابع: "نستطيع أن نستقبل حوالى مليون أو 900 ألف متر مكعب مياه، ولكن عندما تنزل 700 ألف متر مكعب تظل في الشارع ونقوم بتصريفها إلى بعض المصبات أو في البحر وتساعدنا فيها القوات المسلحة وهذا ما يجعلنا نستطيع تسيير الأمور".

وأردف، محافظ الإسكندرية، أنه تم تعطيل المدارس اليوم السبت بسبب نوة المكنسة، موضحًا أن حركة المرور مستمرة ولم تصاب بالشلل ولكنها كانت بطيئة وعطلنا المدارس بسبب السيول والنوة وغدًا ستكون هناك امطار ولكن خفيفة وغدًا سيكون يوم دراسي عادي وطبيعيًا، ولن يتم تعطيل الدراسة ونعطل الدراسة إذا كان هناك بيان من هيئة الأرصاد بوجود سيول أو أمطار غزيرة.

فيديو قد يعجبك: