إعلان

الضرائب تكشف مميزات نظام الفاتورة الإلكترونية: المصلحة وسيط بين البائع والمشتري

11:49 ص السبت 14 نوفمبر 2020
 الضرائب تكشف مميزات نظام الفاتورة الإلكترونية: المصلحة وسيط بين البائع والمشتري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال ثروت عبد الباقي، وكيل وزارة قطاع المعلومات بمصلحة الضرائب، إن نظام الفاتورة الإلكترونية يعتبر أحد المشروعات المهمة للنهوض بالمنظومة الضريبية ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي، وتنطلق المرحلة الأولى للمنظومة في موعدها غدًا الأحد لأول مرة في تاريخ مصر.

وأضاف عبد الباقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، أن مصر دولة رائدة في المجال الضريبي على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط، والفاتورة الإلكترونية نقطة تحول كبيرة في المجتمع الضريبي وستؤدي إلى توسيع القاعدة الضريبية لتقضي على الاقتصاد الموازي.

وذكر وكيل قطاع المعلومات بمصلحة الضرائب أن الفاتورة الإلكترونية تأخذ رقما وحيدا يجري التعامل به بين البائع والمشتري، ومصلحة الضرائب تعلم بالفاتورة في لحظة إصدارها، وتقوم بدور الوسيط بين البائع والمشتري في أي حالة.

وتابع عبد الباقي أن من مميزات الفاتورة الضريبية أيضًا زيادة الالتزام الطوعي لدى الممولين، والحد من التهرب، وتزويد حصيلة الدولة بشكل مباشر مما يساهم في تطوير خدمات الدولة، ورفع كفاءة المصلحة نتيجة توفر البيانات، ومد الدولة بأداوت اتخاذ قرار وسياسات ضريبية واقتصادية وتشجيع الاستثمار بسبب إنشاء قاعدة بيانات دقيقة ومتكاملة.

وأشار عبد الباقي إلى أن القيادة السياسية مهتمة بالتحول الرقمي لتحقيق رؤية مصر 2030، ويعتبر محور تطوير مصلحة الضرائب المصرية من أهم محاورها، إذ صدر قرار الدكتور محمد معيط وزير المالية هذا العام بإلزام المسجلين بإصدار فاتورة ضريبية إلكترونية، كما صدر قرار من رئيس المصلحة لإلزام 134 شركة سيتم تطبيق الفاتورة الإلكترونية عليها بداية من الغد، وستضاف 340 شركة أخرى في فبراير المقبل تمهيدًا لاستكمال المجتمع الضريبي لتطبيق الفاتورة الإلكترونية.

فيديو قد يعجبك: