متحدث العاصمة الجديدة: تسليم "الحي الحكومي" نهاية 2020 وبدء الانتقال يونيو 2021

09:55 م الخميس 12 نوفمبر 2020

كتب- حسن مرسي:

قال العميد خالد الحسيني المتحدث الرسمي بإسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن العمل مستمر على قدم وساق لاستقبال الوزارات رسميا خلال الفترة المقبلة، مضيفًا: "مشروع الحى الحكومي تم اكتمال نسب التنفيذ به لأكثر من 90 %، والمتبقى سيكون جاهز بنهاية هذا العام".

إعلان

وأضاف الحسيني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير، ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الخميس، "فى يوم 1 يناير سنكون جاهزين لتسليم الحي الحكومي للدولة، ولكن الانتقال سيكون منتصف العام المقبل"، مشيرًا إلى أن عدد الموظفين سيتجاوز الـ 50 ألف موظف، والانتقال سيكون على أكثر من مرحلة.

إعلان

وأكد الحسيني، أن الانتقال من وإلى العاصمة الإدارية الجديدة هو تحدي كبير للدولة، والملف مع وزارة النقل، وتديره بشكل جيد للغاية، مضيفًا: "سيكون هناك وسائل نقل مختلفة مثل الحافلات والقطار الكهربائي".

وعن اسم العاصمة الإدارية الجديدة، قال الحسيني، إن هناك مقترحات عن اسم العاصمة الجديدة، وإحدى اللجان خرجت بعدة توصيات، ولكن هناك توجه إلى ترك اسم "العاصمة الإدارية" كما هو.

وأختتم الحسينى، العاصمة الإدارية الجديدة، تبلغ مساحتها 184 ألف فدان، بمعنى أنها أكبر من بعض الدول، وغير منطقي أن يتم بناء سور حول العاصمة الإدارية الجديدة، ولن نتمكن من ذلك.