إعلان

أستاذ بجامعة نيويورك: حصص الدول من لقاح "فايزر" ستحدد بحجم الإصابات

09:36 م الخميس 12 نوفمبر 2020
أستاذ بجامعة نيويورك: حصص الدول من لقاح "فايزر" ستحدد بحجم الإصابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور هاني عياش، الأستاذ بجامعة نيويورك، إن أساسيات تصنيع لقاح كورونا تسير بإجراءات معينة، وروسيا أكدت أنها ستوفر اللقاح دون أن تحصل على الموافقات الخاصة بمرحلة الأمان، كما أنها لم تعلن عن دراسة كاملة لانتاج اللقاح، مؤكدا أن البلاد التى لا تتسم بالشفافية فى اعلان الآثار الجانبية للقاح سوف تتسبب في حدوث مشكلة كبيرة.

وأضاف عياش، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير، ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الخميس، أن منظمة الدواء العالمية لن تعطى الموافقة على اللقاح الأمريكي إلا إذا تأكدت من فعالية اللقاح.

وتابع، أن الشهر المقبل سيشهد انتشار توزيع دواء ولقاح فايزر فى أمريكا، لأنه حصل على 90% من صلاحيته لدى منظمة الدواء وهى نسبة كبيرة للغاية لتحويل كورونا إلى شيء مثل "الحصبة"، والعام المقبل سيشهد فى بدايته اصابات قليلة للغاية، وتتراجع الاجراءات الاحترازية.

وأردف عياش، أن اللقاح الجديد يعالج كورونا الحالي، ولكن فى النرويج هناك تحور فى الفيروس، وبالتالى إذا انتشر هذا الفيروس الجديد، سيكون علينا إيجاد لقاح جديد يلائم هذا التحور.

واستطرد عياش، أن المشكلة التى ستواجه الشركة المصنعة للقاح هي ضرورة وجوده فى درجة حرارة 70 تحت الصفر، ولابد أن يعرف العالم كله كيف ينقل اللقاح، قائلا: "لكنى أعتقد أن إيجاد لقاح أهم خبر فى عام 2020"، لافتًا إلى أن شركة فايزر أنفقت مليار دولار لإيجاد اللقاح.

فيديو قد يعجبك: