إعلان

مصطفى الفقي: بايدن قد يتراجع عن "صفقة القرن" ويختار حلًا آخر للقضية الفلسطينية

11:58 م الأربعاء 11 نوفمبر 2020
مصطفى الفقي: بايدن قد يتراجع عن "صفقة القرن" ويختار حلًا آخر للقضية الفلسطينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب محمد خميس:

قال الدكتور مصطفى الفقي، الكاتب والمفكر السياسي ورئيس جامعة الإسكندرية، إن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن سيحاول ترميم علاقات أمريكا الخارجية بعد أن تصدعت في فترة حكم الرئيس دونالد ترامب خلال الـ 4 سنوات الماضية، مشيرًا إلى أنه لو يكون تحول في سياسات أمريكا ما بين يوم وليلة.

وأضاف "الفقي" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن بايدين سيعيد النظر في العلاقات مع الصين وإيران والمنطقة العربية، موضحًا أن إسرائيل دائمًا لا تدعم انتخاب رئيس أمريكي لولاية ثانية بعد أن أعطي لها مزايا في فترته الأولى.

وتابع، أن 70 % من اليهود لم يعطوا أصواتهم لترامب في الانتخابات الأمريكية، موضحًا أن الديمقراطيون كانوا أذكياء في التعامل مع إسرائيل، ولا يمكن أن يحدث تراجع من قبل الإدارة الأمريكية تجاه أي موقف لإسرائيل، قائلًا: "لا يمكن لأي رئيس أمريكي جديد أن يتراجع عن مزايا أعطاها سابقه إلى إسرائيل".

وأردف رئيس جامعة الإسكندرية، أن بايدن قد يتراجع عن "صفقة القرن" لأنها لا تلقى قبولًا في العالم العربي، مؤكدًا أن بايدن قد يختار حلًا أخر للقضية الفلسطينية مثل رفع الحالة الاقتصادية لغزة حتى تنهي الصراع مع إسرائيل.

وأوضح، أن دور الولايات المتحدة تراجع في المنطقة العربية في الفترة الأخيرة، متابعًا: "ترامب استخدم أسلوب البلطجة للحصول على أموال من دول العالم، ولم يعطِ ملف حقوق الإنسان أهمية كبرى مثل الرؤساء الأمريكيين الأخرين.

فيديو قد يعجبك: