إعلان

متحدث "الوزراء": التشغيل التجريبي للعاصمة الإدارية في النصف الأول من 2021

08:58 م الأربعاء 11 نوفمبر 2020
متحدث "الوزراء": التشغيل التجريبي للعاصمة الإدارية في النصف الأول من 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن التشغيل التجريبي للعاصمة الإدارية الجديدة سيكون في النصف الأول من عام 2021، مشيرًا إلى أن انتقال الوزارات من القاهرة إليها لا يعني الانتقال مكاني فقط، بل يواكب ذلك انتقال آخر في أساليب إدارة الأعمال.
وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، اليوم الأربعاء، أن عصر طباعة الأوراق ونقلها بين المكاتب سينتهي بمجرد الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والتعاملات بين الوزراء ستكون عن طريق المراسلة الإلكترونية بينهم.
وذكر المتحدث باسم الحكومة أن تمويل بناء العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة أيضًا يأتي من خارج ميزانية الدولة، في ظل إدارة رشيدة للموارد والفكر الجديد الذي تتبناه هيئة المجتمعات العمرانية منذ أكثر من 6 سنوات، مشيرًا إلى أن النقود التي استخدمت في بناء العاصمة الجديدة ستعود إلى الدولة أضعافًا مضاعفة، بعدما كانت أرض العاصمة الجديدة لا تساوي شيئًا، أصبحت الآن تساوي الآلاف بعد "تحويل رملها إلى ذهبًا".
وأشار سعد إلى إن الدولة ستعمل على الاستفادة من مقار الحكومة في القاهرة عقب الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، لتدر عائدًا اقتصاديًا عليها، لافتًا إلى أن إخلاء المقار لا يعني اضطرار المواطن الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة من أجل أداء الخدمات الحكومية.

فيديو قد يعجبك: