إعلان

الصحة: لا نحصل على نسبة ربح من مسحة "كورونا" على المسافرين

12:33 م الأربعاء 11 نوفمبر 2020
الصحة: لا نحصل على نسبة ربح من مسحة "كورونا" على المسافرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قالت الدكتورة نانسي الجندي رئيس الإدارة المركزية للمعامل المركزية بوزارة الصحة، إن حصول المعامل المركزية التابعة للوزارة على الاعتماد الدولي من المجلس الوطني للاعتماد (EGAC) تتويج لمجهود المعالم المركزية طيلة الفترة الماضية.

وأضافت "الجندي"، في لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، أن وزارة الصحة العالمية أكدت أننا نعمل وفقًا للمعايير العالمية وذلك على مدار ساعات الأسبوع دون راحة وحصلنا على الاعتماد في فحص الـpcr"".

وأوضحت أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تؤكد دائمًا على أهمية الخطوة الاستباقية في التعامل مع فيروس كورونا المستجد، إذ جرى فتح نحو 60 معملًا مركزيًا على مستوى المركزية بكل محافظات الجمهورية.

وتابعت: "ماحدش هيتنقل من مكان لمكان والكواشف موجودة بأكبر من الكميات التي طلبنا، ولدينا ورش عمل في المعامل المركزية ونراجع أخطاءنا ونعمل على إصلاحنا ونؤهل كل المحافظات لكي تكون جاهزة للموجة الثانية من فيروس كورونا حال حدوثها لا قدر الله".

وأردفت: "كل الناس اللي بتحلل عشان عندها أعراض مسحتهم بتبقى ببلاش لكن للمسافرين بيكون التحليل بـ1200 جنيه و100 دولار للأجانب وده سعر التكلفة ومفيش نسبة ربح لأن وزارة الصحة مش جهة ربحية".

فيديو قد يعجبك: