إعلان

القومي للطفولة عن واقعة "طفل المعادي": والده أعترف أنه أهمل في حقه

10:05 م الأحد 01 نوفمبر 2020
القومي للطفولة عن واقعة "طفل المعادي": والده أعترف أنه أهمل في حقه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

علق صبري عثمان مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، على واقعة "طفل المعادي"، الذي أهان فرد شرطة المرور، قائلًا: "ضحية أسرة".

وأكد "صبري"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية “ON”، اليوم الأحد أن المجلس يتعاون مع الطفل في القضايا سواء أكان متهمًا او مجنيًا عليه على أنه ضحية.

وردت الإعلامية لميس الحديدي على حديثه، قائلة، "هذا الطفل ضحية الأسرة.. أبو وأم مربوش، قالوا أصله كان متدلع، أنا مش بلومه، أنا بلوم أهله اللي مربهوش، إيه أهميتنا لو مربيناش أهلنا عدل".

وأضاف عثمان أن المجلس تابع الفيديو بالتعاون مع النيابة العامة، وحضرنا التحقيقات إذ توجه أخصائي تابع للمجلس وتناقش مع الطفل ووالده، واعترف والده بالواقعة وأقر أنه أهمل في حقه، متابعًا: "الولد مربيينه كويس، لكن مع المدرسة والتعليم والمجتمع اكتسب خبرات مش كويسة".

وأوضح أنه يقصد علاقة الطفل بالزملاء، وبخاصة أنه كان برفقة 4 أطفال آخرين في السيارة أثناء الواقعة، متابعًا: "الأطفال مع بعضهم ومفيش متابعة من المدرسة أو متابعة من الأسرة والنتيجة إن الأطفال بتنقل سلوكياتها لبعض، الطفل بالنسبة لنا ضحية، مقلتلوش الصح من الغلط وازاى يتعامل مع واحد المواطنين".

وردت عليه لميس قائلةً: "هو صغير و تصرف كما يتصرف ذويه في البيت، وكما يرى أصدقاءه، ولم يقل له أحد إن ما تصرفاته عيب".

وشدد عثمان مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، على أن الطفل في حاجة إلى إعادة تأهيل جلسات تعديل سلوك من أجل إعادته إلى وضعه الطبيعي، وبالتالي قررت النيابة تسليم الطفل إلى أهله باعتباره متهمًا، وأن يخضع الإرشاد والتأهيل النفسي بمعرفة المجلس.

فيديو قد يعجبك: