إعلان

دبلوماسي أسبق: العالم العربي بدأ يستعيد قدراته لمواجهة التحديات الإقليمية- فيديو

11:02 ص الأحد 01 نوفمبر 2020
دبلوماسي أسبق: العالم العربي بدأ يستعيد قدراته لمواجهة التحديات الإقليمية- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن المنطقة العربية تشهد واحدة من أهم التحولات العربية العربية، حيث أن العراق هي قوة إقليمية عربية هامة، مشيرًا إلى أن استعادة روح العلاقات وزخمها بين مصر والعراق سيسهم في تحقيق الأمن والاستقرار واستعادة عناصر الأمن القومي العربي بين عناصر فاعلة على رأسها بغداد والقاهرة.

وأضاف "حجازي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن الاجتماعات مع الرئيس العراقي، واجتماعات اللجنة العليا المشتركة سواء على مستوى الخبراء برئاسة وزيرة التعاون الدولي أو على مستوى رئيسي وزراء البلدين تؤكد ما تراه مصر والعراق من أهمية للتعاون المشترك، موضحًا أن الوفد الوزاري المراق لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى العراق يعكس تنوع العلاقات وأهميتها من نقل الطاقة والصحة والتعليم بين البلدين.

وتابع، أن أنه تم توقيع 13 اتفاقية بين البلدين بالأمس في مختلف المجالات، منوهًا بأن استقبال الرئيس العراقي لرئيس الوزراء المصري يؤكد عمق العلاقات بين البلدين والتكامل المشترك بينهما، مؤكدًا أن العمالة المصرية لها باع كبير في الاقتصاد البغدادي، كما أن الاتفاقيات الثنائية وتبادل الخبرات تعد أمور هامة جدًا.

وأردف، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن العالم العربي بدأ يستعيد قدراته مرة أخرى ويواجه التحديات الإقليمية ويواجه مخاطر الإرهاب.

لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: