إعلان

"مشروعات جنوب سيناء وتأجيل نقل المومياوات الملكية"..أبرز ما في التوك شو

10:24 ص الأحد 01 نوفمبر 2020
"مشروعات جنوب سيناء وتأجيل نقل المومياوات الملكية"..أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

"لا نميل لفكرة إغلاق الجامعات".. وزير التعليم العالي: "لن تتعطل الحياة مع زيادة حالات كورونا"

قال خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إن الجامعات المصرية مستمرة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا واتباع نظام التعليم المدمج، مشيرًا إلى أنه يتم التواصل مع طلاب الجامعات وتم اكتساب خبرة كبيرة من جائحة كورونا في التعامل مع الطلبة والعام الدراسي".

وأضاف "عبد الغفار": "الغلق في التعليم يسبب ضررًا أكثر مما يسبب فائدة فيما يتعلق بـ جائحة كورونا، ولا نميل إلى فكرة إغلاق الجامعات مع زيادة حالات كورونا ونتعامل مع أي حالة تظهر في أي جامعة وفق الإجراءات المتبعة ".

سفير السعودية بمصر: جامعة الملك سلمان مَعلم وصرح أكاديمي علمي يليق بالدولتين- فيديو

هنأ السفير أسامة نقلي سفير المملك العربية السعودية بالقاهرة ومندوب المملكة الدائم بالجامعة العربية، الدولة المصرية بافتتاح عددًا من المشروعات في مدينة جنوب سيناء، وافتتاح جامعة الملك سلمان ، بشرم الشيخ، مشيرًا إلى أن الجامعة بها تخصصات تنسجم مع البيئة العامة وتخدم التنمية الشاملة في مصر أو الدول الأخرى بما فيها المملكة العربية السعودية.

وأضاف "نقلي" أن الوفد السعودي الذي حضر افتتاح المشروعات اليوم كان على رأسه أمير منطقة تبوك، ووزير التعليم بالمملكة، ونائب رئيس صندوق التنمية السعودي، موضحًا أن جامعة الملك سلمان تعتبر صرح ومعلم أكاديمي علمي يليق بمستوى البلدين مصر والسعودية.

وزير السياحة والآثار: تأجيل نقل المومياوات الملكية بعد تحديد موعده لتزامنه مع حدث دولي

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه وللمرة الأولي نرى دولة تقوم بافتتاح 3 متاحف في وقت واحد، مشيراً إلى أن تلك الآثار الموجودة داخل تلك المتاحف من نفس البلد، مشيرًا إلى أن اليوم السبت، شهد افتتاح 3 متاحف اليوم السبت بحضور كبير من رجال الدولة وعلى رأسهم الرئيس السيسي.

وأضاف "العناني" أن الوزارة لم تعد تعتمد على أجانب، موضحًا أنه سيتم افتتاح متحف العربات الملكية كل عربة تحكي حكاية، كما أن النياشين والخيول في متحف بولاق الدكرور وهو سيكون بجوار مبني وزارة الخارجية، قائلا:" نقل المومياوات الملكية تم تأجيله بسبب تزامنه مع حدث دولي".

رئيس مجلس الشيوخ: "جايين نشتغل مش للوجاهة ولدينا تشريعات من سنة 37"

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إن المجلس به قامات وخبرات غير عادية سواء المعينين أو المنتخبين، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك مخرجات جيدة الفترة المقبلة، قائلا: "إحنا جايين نشتغل وليس وجاهة"

وأضاف " أن هناك تشريعات نعاني منها منذ سنوات وبعضها من سنة 37، وتحتاج إلى تغيير وتعديل، موضحًا أن هذه المنصة ستكون قمة في الحياد، وأكون في قمة السعادة عندما استمع للرأي الآخر.

رئيس جامعة حلوان: لدينا 3 حالات إشتباه بفيروس كورونا وليس إصابة

قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن ما تم تداوله في وسائل الإعلام بشأن وجود حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، داخل الجامعة أمر غير دقيق، مشيرًا إلى أن ما تحت يداه من شهادات طبية تؤكد وجود حالتا اشتباه بكلية هندسة المطرية فقط بالإضافة إلى حالة اشتباه في كلية تربية رياضية بنات.

وأضاف "نجم": "هناك فارق كبير بين الاشتباه في الحالة وبين تأكيد إصابتها بكورونا"، موضحًا أنه تم التحرك على الفور واتباع الإجراءات الطبية وعزل الحالات منزليًا والمتابعة معهم من أجل معرفة المخالطين واتخاذ ما يلزم تجاه ذلك.

فيديو قد يعجبك: