إعلان

أستاذ بجامعة هارفارد يكشف تفاصيل العلاج الذي تناوله ترامب عند إصابته بكورونا

08:09 م الخميس 08 أكتوبر 2020
أستاذ بجامعة هارفارد يكشف تفاصيل العلاج الذي تناوله ترامب عند إصابته بكورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور أسامة حمدي استاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد الأمريكية، إن العلاج والتشخيص لفيروس كورونا تطور بشكل كبير عن الفترات الماضية، مؤكدا أن العلاج تطور ونسب الوفيات قلت بشكل مذهل.

وأضاف حمدي، خلال مداخلة عبر تطبيق سكايب عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن العلاج أصبح معروفا وجيدا ومن الممكن إعطاؤه لأى شخص ونتائجه ممتازة بشكل كبير.

وتابع استاذ الامراض الباطنية والسكر بجامعة هارفارد الأمريكية أنه من وسط العلاجات المعروفة والجيدة استخدام الكورتيزون خلال مرحلة مبكرة من المرض إضافة إلى ادوية مضادة للفيروسات وتقلل من تكاثر الفيروس ومضادات التجلط.

وعن تفاصيل العلاج الذي تناوله الرئيس الأمريكي ترامب عند إصابته بفيروس كورونا، قال الدكتور آسامة حمدي، إن ترامب تناول دواء في المرحلة الثانية من التجارب ولم يحصل بعد على موافقة هيئة الدواء.

وأشار إلى أن هذا الدواء تم تجربته على نحو 280 متطوع، ونتائجه كانت مبشرة، موضحا أن هذا الدواء ليس لقاح وإنما عبارة عن أجسام مناعية مخلقة.

وأوضح أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد الأمريكية، أن الأبحاث أشارت إلى نسبة الفيروس تصل إلى الصفر بعد تناول هذا الدواء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان