إعلان

جهاز تنمية المشروعات: تنفيذ صناعات وتحف فنية رائعة من موارد طبيعية

12:38 م الأربعاء 07 أكتوبر 2020
جهاز تنمية المشروعات: تنفيذ صناعات وتحف فنية رائعة من موارد طبيعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

كشف الدكتور سمير عبد المجيد مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة القاهرة، آخر استعدادات انطلاق معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال "عبد المجيد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، إن مصر زاخرة بكنوز رائعة وكثيرة لدرجة أن كل محافظة مصرية تتمتع بميزة نسبية لمنتج معين، وهو ما يدل على أن المصري فنان بطبيعته ويعبر عن إحساسه بأشكال فنية كثيرة.

وأكد أنه لم يترك المصري موردًا من موارد الطبيعة إلا وأقام منه صناعة وتحفًا فنية وأصبح مصدرًا للدخل، لافتًا إلى أن وضع المعرض سيكون مختلفًا هذا العام بسبب ظروف انتشار جائحة كورونا، واهمية تطبيق التباعد الاجتماعي.

وأشار إلى أنه جرى إطلاق أول معرض لـ"تراثنا" في عام 2018، حيث أقيم في معرض جهاز تنمية المشروعات بأرض المعارض في مدينة نصر، واختلف هذا الأمر في العام التالي، إذ أقيم في مركز المنارة بمحور المشير، وافتتح الرئيس السيسي المعرض وهو ما مثل دفعة كبيرة له وللعارضين وللحرف.

ولفت إلى أن معرض عام 2018 حضره 120 عارض، وزاد هذا العدد ليصبح 520 عارض في مساحة قدرها 10 آلاف متر مرب، موضحًا أن الجهاز يمتلك 31 مكتبًا على مستوى الجمهورية يستطيع من خلالها الشباب أن يتقدموا بطلبات المشاركة في المعرض.

فيديو قد يعجبك: