إعلان

سمير فرج: الدولة انتفضت في أكتوبر 73 والمصريون لا يفرطوا في حقهم- فيديو

07:59 م الثلاثاء 06 أكتوبر 2020
سمير فرج: الدولة انتفضت في أكتوبر 73 والمصريون لا يفرطوا في حقهم- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء دكتور سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، والخبير الاستراتيجي، إن أكثر من 60 6% من الشعب المصري الآن لم يحضر حرب أكتوبر، حيث أن الشعب المصري أغلبه من الشباب، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية انتفضت في أكتوبر، وهو ما يؤكد أن المصريين لا يفرطوا في حقوقهم.

وأضاف "فرج" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" اليوم الثلاثاء، أن حرب أكتوبر 1973 تسمى في مصر حرب السادس من أكتوبر أو حرب العاشر من رمضان، ولكن الغرب يطلقون على هذا اليوم "عيد الغفران" أو "يوم كيبور"، موضحًا أن هزيمة 1967 أطلق عليها اسم النكسة، من قبل الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل تخفيفًا للهزيمة الصعبة، ولكن الغرب يطلقون عليها حرب الستة أيام.

وتابع: "الرئيس الراحل محمد أنور السادات في خطاب النصر يوم 15 أكتوبر في البرلمان، قال إننا انتصرنا وحطمنا خط بارليف في 6 ساعات إنما هزيمة 1967 كانت في 6 أيام، وهو يدل على رد الاعتبار من الجيش المصري.

وأردف، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، أن إسرائيل استخدمت قنابل فرنسية الصنع خلال 5 يونيو عام 1967 لم تنفجر مجرد ملامسة الأرض ولكن تنفجر بعد ان تستقر لكي يكون الدمار أكبر

فيديو قد يعجبك: