إعلان

المتر بـ 20 جنيها.. وزيرة التجارة والصناعة: تخصيص المجمعات الصناعية هدفه الحد من الاستيراد

11:49 ص الإثنين 05 أكتوبر 2020
المتر بـ 20 جنيها.. وزيرة التجارة والصناعة: تخصيص المجمعات الصناعية هدفه الحد من الاستيراد

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قرر طرح 1755 وحدة في 7 محافظات وستكون عبارة عن مجمعات صناعية بمساحات مختلفة، مشيرًة إلى أن هذه المجمعات متاح بها جميع المرافق، وهي ليست صناعية فقط، بل متوفر بها الخدمات والمعارض والمطاعم ومقر للبنوك ومسجد، قائلة: "تعتبر مدينة صناعية صغيرة متكاملة".

وأضافت "جامع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أنه سيتم طرح هذه المجمعات بجانب طرح القطاعات المستهدفة لأنشطة بعينها، والغرض الاساسي من اختيار هذه الأنشطة هو الحد من الواردات، والتي من السهل تصنيعها في مصر، وبالتالي تم تخصيص تلك المجمعات الصناعية، لأصحاب تلك الأنشطة.

وتابعت، أن وزارة التجارة والصناعة ستقوم بتوفير هذه المجمعات بطريقة طرح إما تكون على هيئة إيجار لتلك الوحدات بقيمة 20 جنيها للمتر، أو التمليك بنظام التقسيط، وتم التنسيق مع 5 بنوك، لتمكينهم من الاقتراض، لتوفير المعدات اللازمة، موضحة أن المنظومة متكاملة، وتم تبسيط كافة الإجراءات والشروط المطلوبة، من أجل التسهيل على الموطن، وجذب أكبر عدد من الشباب، والتوسع في المشروعات الوطنية.

وأردفت "وزيرة التجارة والصناعة، أن تحديد تلك الأنشطة جاء من خلال دراسة المواد الخام المتوفرة بالمحافظة وعدد العمالة ونوعية المنتجات، واشتراط تواجدها في قائمة الواردات.

وأكدت "جامع"، أنه يمكن الحصول على أكثر من وحدة، مادام النشاط يقع من ضمن قائمة الواردات المطلوبة، وتم وضع كافة الاشتراطات ، مؤكدة أنها على يقين أن تجني نتائج إيجابية.

فيديو قد يعجبك: