إعلان

الزراعة: الحيازة الزراعية الشرط الوحيد لحصول الفلاح على الكارت الذكي-فيديو

11:27 ص الإثنين 05 أكتوبر 2020
الزراعة: الحيازة الزراعية الشرط الوحيد لحصول الفلاح على الكارت الذكي-فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد يوسف، المنسق العام لمنظومة الكارت الذكي بوزارة الزراعة، إن كارت الفلاح هو عبارة عن تحويل الحيازة الورقية إلى حيازة مميكنة تماشيًا مع سياسة الدولة في التحول الرقمي، وحتى يتم الحصول على بيانات سريعة ومدققة ومرئية على أجهزة الكومبيوتر.

وأضاف "يوسف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن الوزارة حاليًا في الموسم الشتوي 2020/2021، والوزارة قامت بإطلاق مشروع كارت الفلاح في الموسم الشتوي السابق 2019/2020، وذلك في محافظتين وهم بورسعيد والغربية، وتم صرف الأسمدة في الموسم الشتوي السابق لهاتين المحافظتين.

وتابع، أن المشروع لقى نجاح كبير جدًا، ووجد رضا من الفلاحين لأنه يستطيع من خلال الكارت أن يحصل على السماد وكل الأشياء التي توفرها وزارة الزراعة، موضحًا أن الشرط الوحيد لكى يحصل الفلاح على الكارت هو أن يكون لديه حيازة زراعية، وكشف أن الفلاح يذهب بالحيازة لـ الجمعية الزراعية ومن خلالها يحصل على المستحقات.

وأردف، المنسق العام لمنظومة الكارت الذكي بوزارة الزراعة، أن المالك هو من يحق له استخراج الكارت، ومن خلالها يتم تسليم الكارت للمستأجر، ولكن إذا كان المستأجر لديه عقد إيجار صحيح ومسجل يتم استخراج الكارت للمستأجر حتى نهاية المدة المحددة في العقد.

وأوضح، أن الوزارة تسعى لتوفير جميع الخدمات للفلاح المصري، مؤكدًا أن هذه الأمر سيقضي على جريمة بيع الأسمدة في السوق السوداء، وعدم وصولها للفلاح.

فيديو قد يعجبك: