إعلان

"يجب محاسبة الأهل في بعض الحالات"..أبو القمصان عن ترك الفتيات لمنازلهم

10:45 م السبت 31 أكتوبر 2020
"يجب محاسبة الأهل في بعض الحالات"..أبو القمصان عن ترك الفتيات لمنازلهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، إن الإحصائيات لا يجب أن تؤخذ إلا من مصدر موثوق منه وهو الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، مشيرة إلى أن هناك حالات من الفتيات تكون مفتقدة للاهتمام والرعاية وهذه الحالات تعمل على لفت انتباه الأهل.

وأضافت "أبوالقمصان" في مداخلة عبر "سكايب" لبرنامج "مساء دي أم سي"، على فضائية "دي إم سي" اليوم السبت، أن هذه الحالات غير مخطئة ويجب على الأهل مراجعة تصرفاتهم مع بناتهم، موضحة أن هناك بعض الفتيات يتركن المنزل بالفعل ولا يقمن بلفت الانتباه وفي هذه الحالات لا يجب محاسبة البنت ولكن يجب محاسبة الأهل .

وتابعت: "الفتيات يلجأن لترك المنزل لأنهم في حاجة إلى الاهتمام والطبطبة من قبل الأسرة" موضحة أن فتاة الإسكندرية كان يجب ألا تسلم إلى أهلها لأنها كانت في حالة فزع ورعب وهو ما يعكس تعامل أهلها معها في المنزل.

وناشدت الفتيات اللاتي يتعرضن لتعنيف من أهلهن بأنهم يمكنهم التواصل مع خط نجدة الطفل علي رقم 16000، موضحة أن الخط يقوم بالتواصل مع الأهل إذا رأي أن الحالة ليست خطيرة.

وأشارت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، إلى أن القانون لا يقوم بحمايتها وهناك جهات يمكنها دعم الفتيات المعنفات ومنها وزارة التضامن، التي أكدت أن التضامن لديها 8 منازل لاستضافة المعنفين ولا يستقبلون من هم أقل من 18 عاما إلا لظروف استثنائية".

فيديو قد يعجبك: